نور: لن نُحاكم لأن الثورة ستنتصر.. وممدوح حمزة: مصر تتغير للأسوأ


 نور: لن نُحاكم لأن الثورة ستنتصر.. وممدوح حمزة: مصر تتغير للأسوأ

أكد الدكتور أيمن نور، زعيم غد الثورة والمرشح المحتمل للرئاسة، أن رموز الثورة تعاقب لمشاركتها وتحريضها على ثورة 25 يناير وليس أحداث مجلس الوزراء، مُشيرًا إلى أن التلفيق يؤكد أن مصر لم تتغير.وقال نور، خلال مؤتمر صحفى  عُقد بمقر الحزب للتضامن مع رموز الثورة: سننزل ونتحرك لاسترداد استحقاقات الثورة التى لم تنفذ بعد.. لن يُحاكم هؤلاء لأن الثورة ستنتصر، متسائلاً: لماذا يُحاكم نور ومظهر شاهين وحمزة ونوارة والخولى؟.
من جانبه، أكد المهندس والناشط السياسى ممدوح حمزة، أن مصر تتغير للأسوأ، مُعتبرًا أن توجيه مثل هذة الاتهامات إهانة، ووصف حمزة إدارة التلفيق بأنها هايفة وليس لديها الحنكة، مرجعًا ذلك لفضل الثورة فى القضاء على  جهاز أمن الدولة.
وأشار حمزة، إلى أن الاتهامات هى وجبة فاسدة أكلها القضاء كما أكل الثوار (الحواوشى المسمم)، لافتًا إلى أن توجه تلك الاتهامات ليس  عشوائيًا، متسائلاً: من يقف وراء هذه الاتهامات،  مضيفًا: مصطفى كابو الذى شهد ضدنا، يُقال انه من حزب مصر الثورة.
 
واعتبر حمزة، أن منعه من السفر هو بمثابة فصله عن العمل قائلاً: معظم أعمالى خارج البلاد، ولدى أكثر من 600 مهندس مهددون بقطع العيش بسبب هذا القرار، مستنكرًا أن يصدر هذا القرار قبل استجوابه فى التحقيقات، واصفًا أن مايحدث مسرحية هزلية لصرف الانظار عن المجرم الحقيقى لحرق المجمع العلمى وقتل الثوار.

وزاد حمزة، قائلاً: أخطأنا حين تركنا الميدان يوم 12 فبراير من العام الماضى، ولم نُطهر الداخلية ولا البنوك وفرحنا بالقضاء على مشروع التوريث فقط.. هنبتدى من أول وجديد، ولن نطلب سوى بالتطهير.
ودعا حمزة  كافة ثوار مصر أن يرفعوا علم واحد وشعار واحد أثناء مظاهرات 25 يناير المقبل، مضيفاً: الحكم العسكرى سينتهى لأن العسكر سيخرجون على المعاش.. المهم هو التطهير.
من جانبه، قال ظهر شاهين، خطيب الثورة وامام مسجد عمر مكرم، إن الاتهامات لم تتركه بسبب الفيديوهات والأخبار المفبركة، مُشيرًا إلى أن النظام الحالى نجح أن يحول الثورة لوجهات نظر، وهو ماوصفه بالأمر المخزى والمحزن قائلاً (دى فضيحة).
وأشار شاهين إلى أن النظام الحالى يريد تدمير مسجد الثورة لأنه احتضن الثوار والمصابين والأدوية وبات ملاذًا للثوار من الرصاص الحى، مضيفًا: يريدون تشويه كافة مبانى الميدان.
ولفت خطيب مسجد عمر مكرم إلى أن ميدان العباسية بات يُحاكم ميدان التحرير، مضيفً أنه لم يمثل حتى الأن أمام جهات التحقيق التى تتبع وزارة الاوقاف، رغم صدور قرار بالتحقيق معه، وأكد شاهين مقولته الشهيرة (نحن مشاريع شهداء).
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad