الديب يغادر القاهرة متوجهًا إلى بيروت في زيارة غامضة يتوقع أن تكون مرتبطة بمحاكمة مبارك

أعلنت مصادر مطلعة –طلبت عدم ذكر اسمها- أن فريد الديب- رئيس هيئة الدفاع عن المتهم محمد حسني مبارك، الرئيس السابق لمصر ونجليه علاء وجمال، قد غادر القاهرة مساء أمس الاثنين متجهًا إلى العاصمة اللبنانية بيروت على متن خطوط الشرق الأوسط اللبنانية، وتأتي مغادرة المحامى فريد الديب بعد أن أنهى مرافعته في جلسة محاكمة مبارك ونجليه في قضية قتل المتظاهرين وتهم بالفساد.


جدير بالذكر، أن محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك وابنيه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار مساعديه بتهمة قتل متظاهرين، من المقرر استئنافها اليوم الثلاثاء وذلك لاستكمال مرافعة محامي الوزير التي بدأها أمس.




جاء ذلك بعد أن قررت محكمة جنايات القاهرة أمس الاثنين تأجيل المحاكمة إلى اليوم لتمكين محامي العادلي من إحضار الوسائل الفنية اللازمة لعرض الأسطوانات المدمجة التي قال إنها تحمل مقاطع فيديو مسجلة لقوات الأمن المركزي وقت المظاهرات، وتؤكد أنها لم تطلق أعيرة نارية على المتظاهرين.


وتمسك المحامي بسماع شهادة رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق سامي عنان، ورئيس جهاز المخابرات اللواء مراد موافي، وكل شهود الإثبات التي وردت أسماؤهم في القضية.


وخصصت المحكمة التي عقدت في أكاديمية الشرطة بضاحية التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة برئاسة المستشار أحمد رفعت خمسة أيام لمحامي العادلي لإبداء مرافعته عن الوزير السابق. وجاء ذلك بعد أن استمعت المحكمة إلى مرافعة المحامي فريد الديب في جلسات متتالية على مدار أسبوع.


ويواجه مبارك والعادلي ومعاونيه تُهم القتل العمد والتحريض على القتل وإصدار أوامر بقتل المتظاهرين السلميين خلال ثورة 25 يناير، وهي تهم تصل عقوبتها، في حال ثبوتها على المتهمين، إلى الإعدام وفقاً للقانون الجنائي المصري. كما يواجه مبارك ونجليه علاء وجمال ورجل الأعمال الهارب حسين سالم تُهم التربح والفساد المالي وتكوين ثروات غير مشروعة باستغلال نفوذهم السياسي.


وتقدر الإحصاءات الرسمية عدد المتظاهرين الذين قضوا، في أحداث الثورة بين 25 يناير و11 فبراير 2011، بـ 846 متظاهرًا بالإضافة إلى نحو 3000 جريح بعضهم أصيب بعاهات مستديمة.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad