بالتفاصيل .. خطة إحباط تحركات اللهو الخفى يوم 25 يناير

من الآن يجرى التنسيق بين مختلف القوى السياسية للحفاظ على مكتسبات الثورة وضمان عدم اندلاع أى أعمال عنف أو تخريب أو اعتداء على المنشآت الحيوية ..
 
 
تنفيذاً لمبادرة الأزهر الخاصة باستكمال أهداف الثورة ومبادرة شباب الثورة التى أقرت مدونة سلوك للثوار فيما يتعلق بسلمية المسيرات والمظاهرات التى ستنطلق يوم الخامس والعشرين من يناير القادم ..
وفى هذا الإطار أعلن اتحاد شباب الثورة عن تنظيم ما يسمى بعناصر الرحالة الذى يضم مجموعات شبابية تنتشر فى ميادين الثورة لتحبط أى محاولة للشغب أو إثارة العنف سواء فى المسيرات أو فى المظاهرات التى سوف تشهدها الميادين فى هذا اليوم وتقوم عناصر الرحالة بالانتشار الواسع فى أنحاء الميدان ومراقبة تصرفات الثوار والمتظاهرين وحسب تصريحات عمرو حامد عضو اتحاد شباب الثورة أن عناصر الرحالة ستقوم بدور مخابرات الثورة وهو الجهاز الذى لن يشعر به أحد.
أما حركة كفاية فقد أكد محمد فاضل عضو اللجنة التنسيقية بالحركة أن العناصر المندسة لن يكون لها أى وجود أو تأثير داخل الميدان فمن خلال التجارب السابقة تأكد للثوار أنه كلما كان العدد كبيرا كلما قلت فرص المندسين والبلطجية فى التخطيط للمؤامرات كما أنه لن تتكرر أحداث العام الماضى التى وقعت ليلة جمعة الغضب لأن المسيرات هذه المرة ستكون سلمية من الطرفين.
ويقول عمرو فهمى عضو بإحدى اللجان الشعبية بميدان التحرير أن هناك تنسيقا يجرى بين مختلف اللجان الشعبية التى تكونت فى أعقاب حالة الانفلات الأمنى بهدف حماية الدولة وحماية المنشآت الحيوية وأنه سيتم تنظيم ما يسمى بالسلاسل البشرية التى ستحيط بالمسيرات وتمنع تعطل الحياة وتمنع أيضا استخدام الزحام فى الاعتداء على مقرات الدولة .
أما حركة 6 إبريل جبهة أحمد ماهر فقد أعلنت عن البدء فى التنسيق لتشكيل لجان شعبية لتأمين مداخل الميدان ومخارجه وذلك بالاتصال والتنسيق مع الحركات والأحزاب السياسية الأخرى ومنع أى عناصر مندسة.
 ومن جانبه كشف الدكتورعصام محمد رمضان عضو الاتحاد الدولي لمواجهة الأزمات والكوارث عن إحياء ما يسمى بالتنظيم التطوعى لأعمال الدفاع المدنى وهذا التنظيم كان قائما من قبل ثم ألغاه حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق ويقوم على التعاون بين الشباب ومنظمات المجتمع المدنى ووزارة الداخلية لتأمين المنشآت الحيوية ومجابهة الكوارث كالزلازل وخلافه وكان الهدف فى الأصل مواجهة الأزمات والكوارث لكنه سيتم إعادة إحياء الفكرة من أجل مكافحة الانفلات الأمنى وتقوم الفكرة على تدريب مجموعات من الشباب وإعداد فرق خاصة لمنع الشغب ومطاردة المندسين وحماية المقرات الحيوية ويضم تنظيم الدفاع المدنى متطوعين من شباب مصر الذين ليس لهم أي انتماءات حزبية أو سياسية أو أغراض مادية، ومتطوعين من الهلال الأحمر المصري ومتطوعين من مراكز الشباب المختلفة.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad