مفاجأة .. ضبط 10786 إسطوانة بوتاجاز وأكثر من700 ألف لتر بنزين قبل ترويجهما بالسوق السوداء


واصلت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية ضرباتها الموجعة ضد المتلاعبين بالأسواق؛ حيث نجحت في إطار جهودها الحثيثة لضبط حركة الأسواق في ضبط 10 آلاف و786 إسطوانة بوتاجاز، و701 ألف و792 لترا قبل تروجيهما بالسوق السوداء.
وكان اللواء محمد إبراهيم -وزير الداخلية- قد أصدر توجيهاته عقب اجتماعه بقيادات الوزارة بتكثيف الحملات الأمنية لمواجهة جرائم الإتجار في السوق السوداء في مجال المواد البترولية الاستراتيجية والمدعمة من قبل الدولة، خاصة البوتاجاز والبنزين والسولار، ومواجهة العناصر الإجرامية التي تتلاعب بمصالح المواطنين.
وأسفرت الجهود خلال يومين فقط في مجال الإتجار بإسطوانات البوتاجاز بالسوق السوداء عن ضبط 341 متهما بحوزتهم 10 آلاف و786 إسطوانة بوتاجاز.. وفي مجال الإتجار غير المشروع في المواد البترولية «البنزين  السولار» عن ضبط 96 قضية ضمت  96متهما بحوزتهم 701 ألف و792 لترا.
وقد تم إعادة بيع المضبوطات لجمهور المستهلكين بالأسعار المقررة وإيداع ثمنها بخزينة النيابة على ذمة تلك القضايا.
وفي السياق ذاته، تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على صاحب شركة كيماويات بمدينة برج العرب بالإسكندرية؛ لقيامه بتجميع كميات كبيرة من المواد البترولية «البنزين  السولار» المدعمة وتهريبها خارج البلاد دون الحصول على موافقات من الجهات المعنية، بعد قيامه بإثبات بيانات وهمية على غير الحقيقة بمستندات التصدير تحت مسمى «مذيبات» وبيعها بالخارج بمبالغ طائلة، مستفيدا من الدعم الذي تقدمه الدولة ومحققا أرباحا غير مشروعة من أموال الدعم الذي توفره الدولة لمحدودي الدخل.
ومن جهتها، ناشدت وزارة الداخلية مجددا المواطنين بالإبلاغ عن أية مخالفات في مجال المواد البترولية أو البوتاجاز أو أي اختناقات على مستوى الجمهورية في محطات الوقود، وذلك على تليفونات الإدارة العامة لمباحث التموين وهى «27921390  – 27947604».

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad