التليجراف :مبارك على وشك السقوط فى الهاوية

 التليجراف :مبارك على وشك السقوط فى الهاوية
ذكرت صحيفة التليجراف مقالاً بعنوان " مبارك يدخل اليوم قاعة المحكمة جالسًا على كرسي متحرك " تناولت فيه أنه قد بدأت محاكمة مبارك وأعوانه اليوم الثلاثاء وتم بثها على القنوات الفضائية.
 
ومن جانبه قدم "فريد الديب" محامى مبارك بأنه يحتاج خمسة جلسات على الأقل للدفاع عن موكله بعد أن طالبت النيابة بتحويل أوراقه الى المفتى لأنه المسؤل الأول عن قتل المتظاهرين على يد قوات الأمن التابعة له خلال أيام ثورة الخامس والعشرون من يناير والتى أسفر عن تنحيه عن السلطة فى فبراير الماضى.  
 
كما صرح كبير ممثلى الإدعاء"مصطفى سليمان"  فى جلسات سابقة, لابد وأن مبارك البالغ من العمر 83 عام قد قام بإصدار قرار إلى الشرطة بإطلاق النار
على المتظاهرين خلال أعمال العنف التى أسفرت عن مقتل أكثر من 850 شخصاً.
 
كما أن سليمان قدصرح فى الخامس من الشهر الجارى أمام عدالة المحكمة أن مبارك " وافق على قتل المتظاهرين " كما أشار إلى أن المدعى عليه "حبيب العادلى " وزير الداخلية السابق قد أعطى لقادة الشرطة أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين.
 
ويتم التحقيق أيضا مع ستة من كبار رجال الشرطة المعاونين للعادلى فى نفس القاعة بالإضافة إلى نجلى مبارك جمال وعلاء ولكن بتهمة ترويج الفساد وإهدار المال العام.
 
والجدير بالذكر أن الديب قد نفى الإدعاءات التى وجهتها إليه بعض الصحف المحلية التى تزعم بأن "جمال مبارك و والدته سوزان" قد أعطوه تعليمات عن كيفية عرض تفاصيل القضية.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad