أبوبركة: الحرية والعدالة رشح عددا من قياداته لرئاسة لجان "الشعب"


صرح الدكتور أحمد أبوبركة القيادي بحزب الحرية والعدالة بأن الحزب رشح عددا من المنتمين له ومن خارجه لرئاسة اللجان النوعية الـ19 بالمجلس.

وقال أبوبركة - عقب لقائه مع الأمين العام لمجلس الشعب المستشار سامي مهران الثلاثاء - "من بين هذه الأسماء النائب أشرف بدر الدين لرئاسة لجنة الخطة والموازنة والنائب سيد عسكر وغيره لرئاسة اللجنة الدينية وحسين إبراهيم أو محمود عامر للدفاع والأمن القومي والثقافة والإعلام سيتم فيها التوافق على الدكتور محمد الصاوي وتسمية الدكتور عمرو الشوبكي لإحدى اللجان والدكتور وحيد عبدالمجيد للعلاقات الخارجية ومحمد أنور السادات لحقوق الإنسان".

وأشار أبوبركة إلى أن هذه الأسماء ستخضع لإدارة كل لجنة لشئونها الداخلية كما أنها ليست نهائية وسيكون هناك أكثر من مرشح لكل لجنة لإتاحة الفرصة للأعضاء لاختيار الأنسب منهم.

ورفض أبوبركة تأكيد أو نفي الأنباء التي ترددت عن ترشيحه لمنصب وزير شئون مجلسي الشعب والشورى خلفا للدكتور محمد عطية الذي يتولى أيضا منصب وزير التنمية المحلية واكتفى أبو بركة بالابتسام، وقال "ان حزب الحرية والعدالة استثنى عددا من حملة الملفات الهامة من الدخول في الانتخابات الأخيرة لمجلس الشعب وذلك لتفريغهم للقيام بمهام أكبر وتحمل مسئولية حقائب لخدمة المجتمع في المرحلة القادمة".

وأشار إلى أن الحزب في المرحلة القادمة لديه العديد من الملفات الهامة على رأسها تعديل اللائحة الداخلية لمجلس الشعب وسلطات رئيس المجلس وعلاقة المجلس بالحكومة، لافتا إلى أنه سيتم الغاء الاستثناءات من جميع الجزاءات باللائحة الجديدة لتنتهي ظاهرة الكيل بمكيالين.

ولفت إلى أن الدكتور محمد سعد الكتاتني لن يظهر في أية وسيلة إعلامية بقرار من الحزب بعد تسميته رئيسا لمجلس الشعب وفي حالة انتخابه سيكون القرار راجع له بعودة الظهور من عدمه لأنه لن يكون ممثلا للحزب بل رئيسا لمجلس الشعب.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad