موسى: برنامجي الانتخابي في 15 أبريل.. وأفخر بأني كنت وزيرا بعهد مبارك


أكد عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهوري، أنه ينتظر يوم 15 أبريل، الموعد المحدد لفتح باب الترشح لانتخابات رئاسةالجمهورية، لتقديم برنامجه الانتخابي للمصريين في الداخل والخارج، مؤكدا فخره بكونه كان وزيرا للخارجية في عهد مبارك.

وأوضح موسى في تصريحات له اليوم أن برنامجه الانتخابي جاهز ومكتوب، إلا أنه لم يصدر بعد في أي مكان.


كما جدد موسى أنه يفضل انتخاب نائب رئيس الجمهورية مع الرئيس، وأن يكون الناخبون هم من صوتوا للنائب مثل الرئيس بالضبط، وذلك حتى لا يفرض الرئيس نائب، الأمر الذي يؤدي إلى انتقال سهل لسلطة منتخبة وليست معينة.


وردا على انتقاد البعض له لرغبته فى الترشح لمنصب رئيس الجمهورية فى حين أنه كان يعمل وزيرا للخارجية فى عهد النظام السابق قال موسى "أفخر بأني كنت وزيرا للخارجية، وأفخر بسجلي الذي تابعه الشعب المصري، وأيدته جماهير واسعة مصرية وعربية تأييدا عارما، والبعض اليوم إما غير عالم بهذا السجل أو أملي عليه موقف ما".


وأضاف "لم أعمل وحدي مع النظام السابق في فترة من الفترات، الكل عمل كوزراء وسفراء ووكلاء وزارات وأعضاء ومسئولين في مواقع مختلفة، لا تستقيم القطيعة الكاملة بين ما كان وما سيكون، والقطيعة يجب أن تكون مع الفساد وليس مع التيار الوطني الذي استمر تيارا وطنيا طول الوقت، إذا حصلت قطيعة بين التيار الوطني والتيار الثوري بأي شكل من الأشكال فإن ذلك سيكون أمرا خطيرا بالنسبة لمصر كلها".


وأشار موسى إلى أنه لا يعتقد أن انسحاب البرادعي من عملية الترشح للرئاسة ستفيد حملته (حملة موسى) في شىء كما يقول البعض، موضحا أن هناك تناقضا كبيرا بينه وبين الدكتور البرادعي أو بين الحملتين.


وتابع "كان تنافسا، ولكن المؤكد أن هناك خلافا في الرؤى والمنطلقات وكذلك في أساس صياغة المواقف، نعم كنا مختلفين، والبرادعي كان له أنصاره من الناخبين، ومن هنا لا أعتقد في أوتوماتيكية الانتقال إلى تأييدي، وبصفة عامة أنا أؤمن بأن كل شئ أود الحصول عليه يجب أن أبذل الجهد في شأنه".
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad