"خيرت الشاطر".. رئيساً لحكومة الإخوان بعد تسليم السلطة


علمت "الجمهورية" من مصادر مطلعة داخل حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين ان المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام ابرز الاسماء المرشحة لرئاسة الحكومة بعد تسليم المجلس العسكري للسلطة في 30 يونيو القادم ووضع دستور جديد للبلاد يجعل نظام الحكم مختلطا رئاسيا برلمانيا يتيح لحزب الاغلبية تشكيل الحكومة.

ولم يكن تراجع حزب الحرية والعدالة عن تشكيل حكومة ائتلافية مستفيدا من فوزه بنحو 47% من مقاعد البرلمان عبر التحالف الديمقراطي من أجل مصر الذي يضم 12 حزبا سياسيا ان الاخوان يريدون دستورا توافقيا وان الجمعية التأسيسية لوضع الدستور ستمثل كافة اطياف وفئات المجتمع ما هي الا خطوة تكتيكية وقراءة واقعية للدستور المصري.

ومن ناحية أخري يلتقي الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة مع عدد من خبراء الصناعة والتجارة والاقتصاد لتوضيح رؤية الحزب الاقتصادية وكيف يمكن تطوير الصناعات المصرية بالشكل الذي يزيد من قيمة الاقتصاد القومي.. وعلمت "الجمهورية" ان اللقاء سوف يتناول المشروعات الاقتصادية للحزب والرؤية المستقبلية للاقتصاد الوطني من أجل تخفيض نسبة البطالة ورعاية الفقراء ومنع الممارسات الاحتكارية وشدد مصدر داخل الحزب علي ان الاجتماع سيناقش النموذج الاقتصادي الاسلامي واهميته لتحقيق النمو مع عدم فرضه علي أحد.


تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad