القضاء الإداري تتهم الحكومة بالتقاعس عن معاقبة توفيق عكاشة



ألزمت محكمة القضاء الإداري أمس الحكومة بتنفيذ حكم منع الإعلامي توفيق عكاشة من الظهور على قناة الفراعين التى يمتلكها بسبب تلفظه بألفاظ نابية في حق شخصيات عامة في مصر بل والعالم العربي وهو ما يعد مخالفة لميثاق الشرف الإعلامي.
فقد طالبت المحكمة في حيثيات الحكم بوقف إشارة بث قناة الفراعين طيلة فترة إذاعة برنامج توفيق عكاشة "مصر اليوم"، وأى برنامج آخر يظهر به الإعلامي توفيق عكاشة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.
وأشارت المحكمة إلى أن منع ظهور عكاشة سيكون لفترة مؤقتة تحددها كإجراء عقابي، وفقا للمادة 88 من اللائحة التنفيذية لقانون ضمانات وحوافز الاستثمار، مشددة على أن الحكومة "تقاعست عن معاقبة عكاشة طوال الفترة الماضية".
وأوضحت المحكمة أنها قد استمعت وشاهدت بعض الفيديوهات الخاصة بعكاشة أثناء تقديمه لبرنامجه، وتبين أن عكاشة قد تلفظ بالفعل بألفاظ نابية ومسيئة.
ومن جانبها قررت إدارة قناة "الفراعين" تقديم استشكال ضد الحكم الصادر بمنع مالكها توفيق عكاشة من تقديم برنامج "مصر اليوم".
كما نفي المسئولون بالقناة اعتزام عكاشة التحايل في الوقت الحالي على قرار المحكمة بالظهور على شاشة قناة "الفراعين" من خلال برنامج يحمل اسما جديدا، مؤكدين ان هذه الخطوة ستتم بعد أن يعرف مصير الاستشكال.
وعلى صعيد اخر، أكد مسئول بإدارة النايل سات أنهم ينظرون في حيثيات الحكم الذي صدر ضد توفيق عكاشة، لمعرفة ما ستصل له الأمور.
يذكر ان الإعلامي توفيق عكاشة قد تمكن من جذب الكثير من المشاهدين له في الفترة الاخير بسبب آرائه وتصريحاته المثيرة للجدل بل والفريدة من نوعها.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad