دفاع مبارك يتهم "الإخوان" و"حماس" بتهريب المساجين اثناء الثورة


اتهم يسرى عبد الرازق المحامى ورئيس هيئة المتطوعين للدفاع عن الرئيس السابق مبارك جماعة الاخوان المسلمين وبعض عناصر المقاومة من حركة حماس وحزب الله بالتورط فى فتح السجون وتهريب المسجونين خلال ثورة يناير للسيطرة على الحكم .
وأكد عبد الرازق -فى مداخلة تليفونية لبرنامج "صفحة جديدة"- مساء الاحد على ان لديه ما يثبت صحة ما يقوله من مستندات سوف يعلن عنها خلال ايام ، مشيرا باصابع الاتهام الى بعض المنظمات الحقوقية التي تورطت فى قتل المتظاهرين فى الثورة، لافتا الى أن قوات الداخلية لم تطلق الرصاص على اى مواطن و متعجباً في الوقت ذاته أن هناك 40 من أمناء الشرطة لقوا مصرعم خلال الاحداث فكيف للشرطه ان تقتل ابناءها.
واضاف رئيس هيئة الدفاع ان الرئيس السابق مبارك كان متضامنا مع شباب الثورة، مشيرا الى انه قام بإقاله الحكومة وتكليف الفريق احمد شفيق بتشكيل حكومة جديدة واعلن عن عدم ترشحه للرئاسة لفترة ثانية.
من جانبه رفض جمال تاج الدين محامي بهيئة الدفاع عن المدعيين بالحق المدنى ما ذكره دفاع مبارك عن جماعة الاخوان، مشيرا الى ان الجماعة قد قدمت تضحيات طيلة عقود قبل الثورة تمثلت فى الاضطهاد السياسيى والتعذيب وبعدها فى تقديم شهداء الثورة.
وحول تعاون الاجهزة الامنية مع النيابة اكد تاج الدين ان الاجهزة الامنية قد تقاعست عن اداء مهمتها والتى تمثلت فى عدم امداد النيابة بتقديم الكشوف الخاصة بالاسلحة والذخيرة الموجودة لدى الداخلية واعدادها والكمية المستخدمة منها اثناء الثورة.
وأشار عضو هيئة الدفاع عن المدعيين بالحق المدني الى أن فريد الديب محامى الرئيس السابق مبارك اراد توريط القوات المسلحة عندما لوح بأن ادارة شؤون البلاد كانت فى ايدى المجلس العسكرى ابتداءا من 28 من يناير، مؤكدا ان مبارك مسؤول مسؤلية كاملة عماحدث لكل هذا الشعب منذ بداية توليه منصب رئيس الجمهورية وحتى تركه فى 11 فبراير 2011.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad