مسيحى ينشئ طائفة دينية جديدة ويطالب الدولة بمنحه الشرعية


كشف بلاغ إلى النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود، يطالب باستخدام شقة بالمعادى لإقامة "صلوات"، عن جماعة دينية جديدة من أصل "مسيحى".
البداية عندما توجه شخص يدعى سعد بليغ إلى مديرية أمن القاهرة يطالبهم بتصريح لإقامة الشعائر والصلاة فى عقار رقم 8 بشارع البستان بالمعادى القاهرة الأمر الذى باء بالفشل لأنه غير قانونى أن يتحول عقار إلى كنيسة تقام فيها شعائر صلاة جديدة مما يثير الفتنة وحب الاستطلاع لسكان المنطقة.
وهو ما قابله سعيد بليغ بإقامة الدعوى رقم 17281 لسنة 2011 ضد رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بصفتيهما طالب فيها بأن تعترف الدولة بهم قانونًا مدعيًا أنه لم يكون جماعة جديدة وأنه حصل من قبل على اعتراف رسمى من رئيس الجمهورية عام 1998 على الموافقة لهذه الجماعة والتى حملت اسم "إخوة الأحباب" وأنها منذ هذا التاريخ لم تمارس نشاطًا حتى اليوم وأنهم كانوا فى عقار بالدور الأرضى بمصر الجديدة يقيمون شعائرهم وصلواتهم ،الأمر الذى لم يستطع مفوض الطائفة سعد بليغ إثباته فى الدعوى بمستندات رسمية مما دفع المحكمة إلى رفض الدعوى، فتقدم بالدعوى رقم 13925 بتاريخ 3/1/2012 للمحكمة الإدارية العليا وأكد فيه أنه بصفته وكيلاً عن الطائفة بالتوكيل رقم 753 لسنة 2010 للطعن على الحكم بعدم الدستورية لأن الدستور ساوى بين المواطنين فى التمتع بحرية العقيدة.
يذكر أن الطائفة تقوم حاليًا بنشر فكرها الجديد فى أنحاء الجمهورية وقد بلغ عددهم 460 فردًا حتى الآن فقط تختلف صلواتهم وشعائرهم عن جميع طوائف المسيحية وأنهم أقرب فى التفكير إلى الطائفة الإنجيلية برغم اعتراضهم فى العقائد الأساسية والفرعية .
ويؤكد مجدى موريس عضو الكنيسة الأرثوذكسية أن هذه الطوائف تسىء إلى المسيحية وليس لهم أى حق فى المطالبة باعتراف الدولة لأنهم لا ينتمون إلى العهد الجديد أو حتى القديم .
وأشار إلى أنهم قلة تراودهم أفكار شيطانية ومن المؤكد أن لهم أهدافًا أخرى غير الهدف الدينى الحقيقى لأن عقيدتهم الجديدة ليس لها أساس من المنطقية ليقنعوا بها أنفسهم.
ويرى عماد ويليم عضو الكنيسة الأرثوذكسية أيضًا أنهم أقل ما يوصفون به أنهم مجرد جماعة سلكوا طريقًا مظلمًا لتحقيق حكمة "خالف تعرف" وغالبًا ما ينتهى بهم هذا الطريق إلى ظلام أكثر فداحة وأنه يجب ردع هؤلاء حتى لا يتمكنوا من نشر فكرهم البذىء بين طوائف المجتمع العاقل.
وقام عدد من أعضاء الكنيسة الأرثوذكسية، بتحرير محضر ضد هذه الجماعة بمديرية أمن القاهرة يطالبون فيه بوقف الجماعة من نشر فكرهم وعدم ممارسة شعائرهم الدينية.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad