"التنمية المحلية" تشكل وفداً لتنفيذ بروتوكول القرى البيئية

محمد عطية وزير التنمية المحلية


أكد مصدر مطلع بوزارة التنمية المحلية، أنه تم تشكيل وفد من جهاز بناء وتنمية القرية، من أجل زيارة محافظة الفيوم، الأسبوع الجارى، وذلك لجمع المعلومات حول مركز الصديق التابع للمحافظة، والتى من المقرر أن يتم تنفيذ بروتوكول القرى البيئية المتوافقة به، لافتا إلى أن الهدف من تلك الزيارة هو جمع المعلومات اللازمة من أجل رسم الخريطة الاقتصادية لتلك القرية والمشروعات الاقتصادية التى من المقرر تنفيذها، وكذلك معرفة نوعية السكان التى ترغب السكن فيها.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أنه من المقرر أن يشهد الأسبوع المقبل عدداً من الاجتماعات مع الجهات المانحة للمشروع والجهات المنفذة من أجل الاتفاق على الأسلوب الذى سيتبع فى تنفيذ البروتوكول، ونوعية المشروعات التى تم تحديدها من أجل إقامتها فى القرى الجديدة.


من ناحية أخرى أكد المصدر أن جهاز بناء وتنمية القرية يقوم حاليا بتفعيل منظومة المخلفات الصلبة، عن طريق تفعيل دور الجمعيات الأهلية فى جمع المخلفات الصلبة من المواطنين، بالتنسيق مع الوحدات المحلية، مشيرا على أنه من المقرر أن يتم إنشاء مصانع لتدوير القمامة للاستفادة من ذلك.


كانت وزارة التنمية المحلية قد وقعت بروتوكولا مع وزارة الإسكان من أجل إنشاء قرى متوافقة بيئيا، وتوفر عدداً من فرص العمل للشباب الذى يرغب فى السكن بتلك القرى.

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad