بالفيديو.. (يسقط حكم العسكر) ترج الميدان.. ولافتة (العيد الأول) أعلى منصة الإخوان رغم اعتراض المتظاهرين

يشهد ميدان التحرير منذ مساء أمس الثلاثاء إلى الآن توافد آلاف المتظاهرين للإطاحة بما تبقى من أذناب النظام السابق من وزراء ورجال أعمال استولوا على مقدرات البلاد وافسدوا الحياة السياسية. حيث احتشد الآلاف من المتظاهرين بقلب ميدان التحرير إلى جانب المناطق المحيطة بالميدان رافعين العلم المصري، ومرددين "يسقط.. يسقط حكم العسكر"، و"قول ما تخفشي.. المجلس لازم يمشي"، و"ارحل يا مشير.. إحنا التحرير".


وقام عدد من الشباب بتأمين مداخل الميدان وتكوين لجان شعبية لحماية الممتلكات العامة والخاصة، كما سيتم تأمين مجمع التحرير وكنيسة قصر الدوبارة والجامعة الأمريكية وجميع المنشآت المحيطة بميدان التحرير إلى جانب تأمين منصة الميدان.


من جانبهم، فقد شكل عناصر من جماعة الإخوان المسلمين دروعاً بشرية لحماية منصتهم من محاولات إزالتها، حيث كان عدد من المتظاهرين حاولوا إزالة منصة الإخوان، اعتقاداً منهم أنها ستقام للاحتفال بيوم الثورة، إلا أن عدداً من أعضاء الجماعة أكدوا لهم أن المنصة ليست معدة للاحتفال.


وأغلقت اللجان الشعبية ميدان التحرير أمام السيارات، فيما بدأت اللجان عملها في الاطلاع على هويات الوافدين للميدان. وعلق المتظاهرون لافتات حملت عدداً من الشعارات منها "ها قد عاد زمن الأمجاد يا مصر" و"الشعب يريد إسقاط النظام"، بالإضافة إلى لافتة كبيرة يحمل صور شهداء الثورة، فيما رفع عدد من المتظاهرين العلم المصري القديم إلى جوار العلم الحالي.


كما طالب الجميع بالالتزام بضبط النفس وعدم الانسياق وراء من يثيرون الشغب والعنف ومحاوله إفساد الجو العام بالاحتفال بذكرى ثورة يناير، وتم الاتفاق على عمل منصة واحده يلتف حولها الجميع  لا تشمل حزب أو أي فصيل سياسي بعينه، وممنوع رفع الشعارات الخاصة بأي حزب أو حركات وائتلافات، غير أن جماعة الإخوان أول من خالف ذلك.


ورفع مئات من المحتشدين بالميدان العديد من اللافتات التي تطالب بإسقاط المجلس العسكري والقصاص لحق الشهيد، وكان من بينها "يسقط.. يسقط حكم العسكر إحنا الشعب الخط الأحمر"، و"ثورة شعب.. سلطة شعب..تسليم السلطة لمجلس الشعب فورًا"، و"الشهيد يريد القصاص من كل من أطلق الرصاص على المتظاهرين بميادين مصر من السويس حتى أسوان".
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad