محمود حميدة: لست متخوفا من صعود الإسلاميين لأننى مسلم و عزة بلبع: أوافق على تقديم عمل فنى مع الإخوان بشرط ألا يفرضوا علىّ الحجاب







قالت الفنانة عزة بلبع  بأن الثورة المصرية مازالت حتى الآن لم تحقق أى هدف من أهدافها الحقيقية، موضحاً أنها ستكون من أول المعتصمين فى ميدان التحرير يوم25 من الشهر الجارى، والذى يتوافق مع العيد الأول للثورة.

وأشارت بلبع إلى أن بعض سياسات النظام السابق مازالت تتبع حتى الآن، مؤكدة على ضرورة رحيل المجلس العسكرى، وتسليم السلطة لمجلس رئاسى مدنى يستطيع إدارة البلاد بشكل جيد.


وعن دخول الإخوان عالم الفن وتأسيسهم لشركة إنتاج، قالت إنها لا تخشى من ذلك، فهى سبقت وتعاملت معهم فى عدة أشياء أخرى، لافتة إلى أن الإخوان عندما يشاركون فى عالم الفن، فمن الممكن أن يقبلوا على تقديم أعمال هادفة، ولا تجد أى موانع فى العمل معهم، بشرط ألا يفرضوا عليها قيودهم، وألا يجبروها على ارتداء الحجاب.


أما الفنان محمود حميدة إنه غير متخوفا من صعود التيارات الإسلامية لأنه ببساطة مسلم وينتمى للفكر الإسلامى المعتدل، معربا عن قلقه من تناحر التيارات والأحزاب من أجل الوصول إلى البرلمان أو الحكم، مؤكدا على حتمية الاحتكام والارتضاء بنتيجة الصندوق مهما كانت.

وقدم حميدة خلال اللقاء المفتوح الذى أقيم معه مساء اليوم، الاثنين، بمعرض الكتاب تعازيه لأسر شهداء ثورة 25 يناير، مؤكدا على أهمية دور الشباب فى صنع هذه الثورة وأنهم أحق من أى أحد بها وأن ما كانت هذه الثورة لتقوم لولا نضال شباب مصر الذى خرج على صمته ليعبر عن رغبته فى التغيير وتداول السلطة بشكل ديمقراطى وفقا لرغبات الشعب فى اختيار من يمثلهم، مؤكدا أنه لم يشارك فى الثورة ولن يشارك فى 25 القادم إيمانا منه بأن هذه الثورة هى ثورة الشباب وليست ثورة الجيل الكبير.


وأكد حميدة خلال اللقاء على أنه متابع ومراقب للأحداث الأخيرة باعتباره مواطن عادى مثل باقى المواطنين تنتمى أصوله إلى الطبقة الوسطى، كما أعرب عن قلقه من سير هذه الأحداث وخطورتها على عجلة الاقتصاد وعلى معيشة المواطن بشكل أساسى.


وعن دوره المتعصب فى فيلم بحب السينما أكد عن أن المسحيين هم إخوة لنا وأنهم ضمن النسيج الوطنى، كما أن كلنا مصريون ولا يجب أن نقول هذا مسيحى وهذا مسلم فكلنا مصريون، مؤكدا على وجود فتنة فى مصر ولولا وجود فتنة ما سئل هذا السؤال عن دوره المسيحى المتعصب فى هذا الفيلم.

 
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad