الخضيرى ردا على الديب: مبارك لم يعد رئيسًا.. "هو إحنا كنا بنلعب؟"




سَخِر المستشار محمود الخضيرى، نائب رئيس محكمة النقض السابق وعضو مجلس الشعب، من مرافعة فريد الديب عن الرئيس المخلوع، وادعائه بأنه ما زال رئيسًا لمصر، وقلل من أهمية هذه الدفوع.

وقال الخضيري، في حواره مع الإعلامى محمد سعيد محفوظ فى برنامج (وماذا بعد؟) على قناة أون لايف،إنها لا تزعجه، وتساءل: "هو احنا كنا بنلعب؟"، ووصف هذه الدفوع بأنها أقرب إلى النكات، وأكد أن هناك اتهامات أكثر فى انتظار الرئيس المخلوع من تلك التى وجهتها النيابة له.

وطالب الخضيري المحامين الكويتيين المتطوعين عن مبارك بأن يتراجعوا عن مساندة رجل وصفه بأنه "فاسد وظالم وأفسد الحياة السياسية 30 عامًا"، واستنكر تشبيه الدكتور فيصل العتيبي رئيس هيئة المحامين الكويتيين، في مداخلة مع البرنامج، لمهمتهم في الدفاع عن مبارك، بدفاع المحامين المصريين عن صدام حسين.

وأضاف الخضيري أن أسر الشهداء لهم حق التعويض المادى والمعنوي وحق القصاص، وأبدى اعتراضه على محاكمة رموز نظام مبارك فى محاكم عادية، وقال "للأسف رضينا بالمحاكم العادية منذ البداية، ولا يمكننا التراجع"، مشيرًا إلى أنه سيتبنى مشروع قانون محاكمات استثنائية للثورة ضد رموز نظام مبارك على الجرائم التي لم يحاكموا عليها بعد، حال فوزه برئاسة اللجنة التشريعية فى مجلس الشعب.

وقال إن الأخطاء التى وقع فيها المجلس العسكري خلال الفترة الانتقالية لا يمكن العفو عنها، لكنه طالب الثوار بعدم الصدام مع المجلس فى الفترة المقبلة، وقال موجهًا خطابه للثوار: "اتركوا لنا في البرلمان هذه المهمة"، كما حذر مما سماها "ثورة 25 يناير أخرى" إذا استمر المجلس العسكرى فى منصبه ليوم واحد بعد ميعاد تسليم السلطة.

ووصف محاكمات بعض النشطاء والثوار بأنها "مشهد مفزع وأصابه بقلق"، مبدياً اندهاشه من رواية "اللهو الخفى" التى قال إنها غير مفهومة، وأشار إلى أن هناك قوى داخلية وخارجية تريد إفشال ثورة 25 يناير.

وردًا على تصريح الدكتور حلمى الجزار، أمين عام مساعد حزب الحرية والعدالة، الذي برر فيه استبعاد الحزب للمستشار الخضيري كمرشح لرئاسة البرلمان بأنه لا يملك الخبرة الكافية لإدارة جلسات البرلمان، قال الخضيري: "لدى خبرة 10 سنوات فى إدارة منصة القضاء، وإبعادي عن رئاسة البرلمان كان بسبب التوافقات والحسابات الخاصة بالأحزاب".
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad