لمن الحسم اليوم في كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة ؟!





تسببت قرعة بطولة كأس الملك فى أسبانيا عن مواجهة مبكرة فى دور الثمانية فى هذه البطولة بين العملاقان نادى ريال مدريد ونادى برشلونة.
مباراة الذهاب ستكون اليوم على ملعب سانتياجو برنابيو معقل المرينجى – ريال مدريد- على ان تقوم مباراة الاياب بعدها باسبوع على ملعب الكمب نو معقل البلوجرانا – برشلونة – .
هذا الكلاسيكو هو الأول هذا العام بين الفريقين, حيث تواجها قبل هذا اللقاء 8 مرات على مدار 14 شهراً انتهت 5 منها بفوز برشلونة ، وفاز ريال مدريد في مباراة نهائى الكأس و تعادلا في مباراتين.
جوارديولا المدير الفني لبرشلونة تحدث عن كلاسيكو اليوم أمام ريال مدريد وقال  "أتوقع أن يكون مثيرا وصعبا كعادته دائما. أنا سعيد جدآ بالفوز والصعود لربع النهائي ,الريال منافس دائماً مايكون صعب للغاية ، و مواجهته في ربع النهائي ستكون مثيرة، وسوف تكون مشاهدة جميلة للجميع" .
واضاف "مواجهة ريال دائما خطيرة فلا جدوى من النظر للإحصاءات، ونحن ذاهبون إلى ملعبهم دون التفكير في أن نتائجنا السابقة ستمنحنا مميزات عنهم"
وعن فارق الخمس نقاط في الدوري الأسباني لصالح ريال مدريد، وهل سيكون له تأثير على كلاسيكو الكأس ، قال بيب : فارق الخمس نقاط في الدوري لايعني أى شيء في مباريات الكأس نحن ذاهبون إلى البرنابيو في مباراة الذهاب لتحقيق الفوز ، وكذلك ريال مدريد.
فيما صرح المدير الفنى للريال جوزيه مورينيو عن تشيكلة فريقه وقال:"الانتقادات ستلاحقنى مهما فعلت" وقال ايضا:"هى مباراة صعبة يصعب التكهن بنتيجاتها ولكنها تختلف عن سائر المباريات السابقة ضدد البرسا لكوننا افضل من المرات السابقة"
إيكر كاسياس حارس الريال وقائده قال رأيا صادما الاسبوع الماضي حيث أشار إلى أن تكرار المواجهات بين العملاقين في الآونة الأخيرة قد يُفقدها أهميتها ورونقها.
بينما تحث دانى الفيش عن هذه المبارة وقال:" نحن نستمتع باللعب ضد الريال، فالمباراة تكون متكافئة بغض النظر عن أداء أي فريق في الفترة السابقة للمباراة".
وتابع "نحن نلتقي مجددا وهذا أمر طبيعي للفرق الكبيرة التي تتنافس على نفس البطولات".


وبرغم من تفوق البرسا فى المباريات الكلاسيكو الأربعة الاخيرة إلا ان مباريات الكلاسيكو غير مضمونة خاصة وان الريال يقدم عروضا قوية فى الدورى يتصدر بها صدارة الليجا الأسبانية , وهذا يدل على قوة الريال هذا العام وقد يعطيه هذا الفارق حافز كبير فى المبارة لاسيما ان هذا اللقاء سيكون على ارضه وامام جماهيره .
لكن البارسا بقيادة أفضل لاعبى العالم لعام 2011 ليونيل ميسى ومعاونة كل من تشافى وانيستا وباقى كتيبة البارسا يجيدون التعامل مع تلك المباريات فى ظل المستوى المتذبذب الذى يقدمه الفريق الكتالونى .
فريق البارسا يقدم كرة قدم اشبه بلعبة "البلاى استيشن" يفرضون سيطرتهم على كل اجزاء الملعب بل والاغرب من ذلك انهم فى بعض الاحيان تتعدى نسبة استحواذهم لكرة فى الكلاسيكو الى 65%, وكأن الامر فريق يلعب والاخر يكتفى بالمشاهدة والتراجع لدفاع.
أفكار وتكتيكات ومفاجأت المبدعين جورديولا ومورينيو وحماس وإبداع كوكبة النجوم الافضل في العالم من الفريقين يعدنا بلوحة كروية حافلة ببريق يصعب التوقع معه بمن سيكون الألمع والاجدر بالحصول على مكافأة التفوق، وكل ما أراهن عليه هو المتعة  بلا حدود مع كلاسيكو العالم. 
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad