أمينة المرأة في حزب الأخوان تحكي قصة سبها لفتاة التحرير المسحولة !

(لم نشارك في مسيرة الحرائر لأن من قمن بها ممولات ) هذا التصريح الذي نسبته جريدة الشرق الأوسط اللندنية للدكتورة منال أبوالحسن أمينة المرأة بحزب الحرية والعدالة بالقاهرة وأستاذ الإعلام بجامعة 6 أكتوبر أثار جدلا واسعا ،
وفي السطور القليلة القادمة تشرح الدكتورة منال حقيقة هذه التصريحات وتوضح وجهة نظر جماعة الاخوان المسلمين للمرأة ..
في البداية .. ما حقيقة هجومك علي فتاة التحرير المسحولة ؟
أحرض عند الحديث مع أي صحفي علي أن أحتفظ بتسجيل صوتي لما أقوله ، وبالفعل أنا محتفظة بتسجيل لحواري مع جريدة الشرق الأوسط وسوف أقاضي الجريدة بسبب تحريف تصريحاتي ، فأنا لم أقل هذا الكلام عن البنت المسحولة اطلاقا ولم أسبها كما ادعت الجريدة ، وما حدث هو محاولات تشهير بي وحشد الرأي العام ضدي وضد الاخوان المسلمين من جانب الاعلام .
ولكننا بالفعل لم نجد الاخوات في الساحة عندما حدثت أزمة البنت المسحولة ؟
بالفعل الاخوان لم يظهروا بشكل رسمي في هذه المظاهرات ، ولكن أنا قلت أن ما حدث لهذه الفتاة لا يمكن قبوله ويجب أن يحاسب من اشترك في هذه الوحشية لأن السيدات في المجتمع المصري لا يحموا أنفسهن ويجب أن يحميهم المجتمع .
كثير من السيدات خائفين من نظرة الاخوان للمرأة .. فهل هذا التخوف منطقي ؟
السيدات في مصر مش خايفين من الاخوان لأنهن من أتوا بالاخوان الي المجلس باعتبارهن أصحاب الكثافة التصويتية العالية ، وهن اختاروا مرشحي الاخوان وقوائمه في كل مصر وجعلوه أغلبية في مجلس الشعب ويجب أن يتوقف الاعلام عن الترويج لهذه المقولات والأفكار .
ولكن أنا أتحدث عن شريحة عريضة من فتيات الجامعة والعاملات في المجالات المختلفة الذين يمثل لهم الاخوان قلقاً في مسألة القيود وفرض الشريعة ؟
أنا أقول لمن يخاف من الاخوان ويريد أن يعرف وجهة نظرنا أن يعرف منا ولا يسمع عنا ، وأي سيدة أو فتاة تجد نفسها خائفة تذهب إلي أقرب مقر لحزب الحرية والعدالة وتقابل مسئولة لجنة المرأة وتقول لها كلها كل مخاوفها ونحن سنجاوبها علي كل الأسئلة وسوف تجد أن هذه المخاوف ليس لها أساس .
ربما هذه المخاوف لها شواهد .. مثلاً لا توجد سيدة واحدة بمكتب الارشاد في جماعة الاخوان المسلمين ، ألا يعني هذا أن المرأة مهمشة فى الجماعة ؟
لا أبدا .. السيدة في جماعة الاخوان المسلمين محظوظة لأنها تتمتع برعاية وحب واعتناء منذ طفولتها ، ولذلك نجد زهرة صغيرة من أزهار الجماعة واعية سياسيا اكثر من سيدة كبيرة لأن الاخوات بيتم تربيتهم والاعتناء بهم وهم الأساس في كل شيء ، أما بالنسبة لموضوع أنه لا توجد سيدة عضو في مكتب الارشاد فأنا أعرف ذلك وقد طالبت بعض الأخوات بوجود بممثلة عنهن في المؤتمر الأول للاخوات المسلمات بعد الثورة ، وبالفعل رفعنا الطلب الي مكتب الارشاد ولكن أنا شخصيا لم أتحدث عن ضرورة وجود سيدة في مكتب الارشاد .
ولكننا نسمع تصريحات من السلفيين عن فرض الحجاب بالقوة ولا تعلق عليها الأخوات بأي شكل ؟
أنا لا أتحدث في مثل هذه الأمور مع أي أحد .. فأنا طوال عمري الدعوي من 14 سنة لم أقل لسيدة أو فتاة تحجبي ، ولكني أقدم نموذجاً جيداً للمرأة المسلمة التي أجد فيها القدوة أو الشكل الأمثل حتي يتبعني الناس ويقتدوا بي .
ما هو دور لجنة المرأة في حزب الحرية والعدالة ؟
الاهتمام بكل ما يخص المرأة في المجتمع من مشكلات حقيقية ناتجة عن دراسات من أرض الواقع وليست مشكلات يروج لها الاعلام ، ولجنة المرأة التي تعمل في كل مناطق القاهرة في مسألة التنمية والثقيف والوعي الأسري عند المرأة .
وهل معني ذلك أن هذه اللجنة هي نواه لمجلس قومي جديد للمرأة ؟
هذا الموضوع لم يطرح للنقاش ولم نتحدث في مستقبل المجلس القومي للمرأة في الحزب ، ولكن نحن نمارس اهتمامنا بمشكلات المرأة من خلال الحزب ولجنة المرأة فيه .
أخيرا .. ما هي أهم القضايا التي سوف تهتمون بها خلال الفترة القادمة ؟
الاقتصاد له علاقة بالمرأة .. فهناك ملايين الأسر تعولها سيدات بسبب التفكك الأسري وقوانين الأسرة ، وكل هذه القضايا نحن نعمل عليها من خلال وحدة دراسات ترفع لنا تقارير نتأكد منها إذا كانت هذه المشكلة حقيقية ويعاني منها أعداد كبيرة أم أنها مشكلات يصنعها الاعلام .
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad