اجتماع طارئ بهيئة البترول لبحث أزمة نقص البنزين والبوتاجاز والسولار

المهندس هانى ضاحى رئيس الهيئة العامة للبترول  
المهندس هانى ضاحى رئيس الهيئة العامة للبترول
علمت "اليوم السابع"، أن المهندس هانى ضاحى رئيس الهيئة العامة للبترول يعقد اجتماعا طارئا مع المهندس عمرو مصطفى نائب رئيس الهيئة العامة للبترول للعمليات، والمهندس أحمد غراب رئيس شركة بتروجاس، لبحث أزمة السولار والبنزين والبوتاجاز، والتى عجزت الحكومة عن إيجاد حلول لها، رغم ضخ كميات كبيرة من تلك المنتجات تضاعف الكميات التى كان يتم استهلاكها السنوات الماضية.

وكانت المحافظات قد شهدت وجود أزمة فى توفير البنزين والبوتاجاز والسولار، وقال عدد من سائقى المكروباص بالقاهرة أنهم يجدون صعوبة فى الحصول على البنزين والسولار، مؤكدين وجود نقص شديد فى الكميات المطروحة من البنزين والسولار.


ورجحت مصادر بالبترول، أن يكون السبب وراء تجدد الأزمة رغم ضخ كميات كبيرة من المنتجات البترولية، إلى تصريحات العديد من المسئولين بالوزارة البترول والهيئة العامة للبترول حول ضرورة إلغاء الدعم الحكومى لتلك المنتجات، وهو ما يؤكد شائعات تحرير أسعار البنزين والسولار والبوتاجاز، ويؤكد شائعات ارتفاع الأسعار بما يدفع المواطنين للتكالب على شراء كميات كبيرة منها تحسبا للارتفاع أسعارها.


ورغم البيانات المستمرة التى تخرج عن وزارة البترول والتى تنفى فيه عدم وجود أية اتجاهات حكومية نحو تحريك أسعار المنتجات البترولية، إلا إن التصريحات التى تخرج عن المسئولين بالوزارة تؤكد وجود توجه حكومى نحو تحريك الأسعار.


وتقوم الهيئة العامة للبترول بضخ كميات إضافية من كافة البنزينات بواقع 300 طن يوميا من جميع أنواع البنزين، 80، و90 و92 بمعدلات زيادة بلغت 12.5% عن المعدلات الطبيعية، حيث يصل حجم استهلاك مصر من البنزين بكافة أنواعة إلى 15 ألف طن يوميا فى أثناء الأزمات، وتتراوح المعدلات الطبيعية فى الاستهلاك مابين 14 إلى 14.5 ألف طن يوميا طبقا لتصريحات عمرو مصطفى نائب رئيس الهيئة للعمليات.

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad