تامر أمين : مفيش أى مقارنة بيني وبين خيري رمضان ، وانتظرونى على المحور2 أول فبراير

بعد توقف قناة L.T.B عن البث وإلغاء كل برامجها .. أختفي الإعلامي تامر أمين من علي الساحة, ولكنه مازال يرفض جمله أنه ظلم إعلاميا بوجوده في القناة مؤكدا أنها خدمته, متناقضا بتصريحه بأن الجمهور لم يكن يعلم عن القناة إلا من خلال برنامجه " تحيا مصر " ، عن أسباب التوقف وبرنامجه الجديد يحدثنا تامر أمين في الحوار التالي.
 

 
أين أختفي تامر أمين؟
لم أختف من الساحة ولكنه تم انتهاء التعاقد بيني وبين قناةL.T.B  نظرا للمشاكل الإدارية والمالية وبالتالي أصبحت غير موجود معهم.
ولكن ما الخطوة التالية بالنسبة لك هل هناك من عروض؟
بالفعل لقد تم التعاقد مع إحدى القنوات الفضائية الجديدة , وقد مضيت العقود معهم للخروج بالبرنامج علي قناة المحور 2 والتي سيتم إطلاقها بمناسبة مرور 10 سنوات علي إطلاق المحور 1 وسوف أقوم بعمل برنامج التوك شو الخاص بهذه القناة.
هل سيشارك أحد في تقديم البرنامج؟
لا , سأقوم بتقديمه بمفردي, وأنا أفضل هذا في الوقت الحالي, وسيبدأ فعليا في أول فبراير القادم.
ولكن إلا تري أنه سيكون متزامنا مع برنامج 90 دقيقة ؟
هذا أمر طبيعي وموجود, فبرامج التوك شو رغم تنافسها فهي في النهاية تكامل لخدمة المشاهد وكل برنامج له جمهوره والجمهور يذهب لما يريد مهما احتدت المنافسة, وأري أن هذا معمول به في قنوات كثيرة مثل الحياة اليوم ومصر الجديدة الذي يقدمه الزميل معتز الدمرداش وكذلك علي دريم سنجد العاشرة مساء لمني الشاذلي وبرنامج الحقيقة لوائل الإبراشي فالأمور لا تؤخذ هكذا والساحة الإعلامية مفتوحة للجميع بلا شك حتى لو لم تكن تخرج عن نفس القناة.
هل تري أنك ظلمت إعلاميا من خلال ظهورك في قناة ال L.T.B  ؟
بالعكس هذه القناة خدمتني كثيرا وكنت سعيداً جدا بالفترة التي قضيتها بها , وكنت أتمني الاستمرار بها لأنني قدمت بها برنامجاً متوازناً والحمد لله لاقي نجاحاً كبيراً خاصة لدي المشاهدين الملتزمين البعيدين عن الإثارة والإعلام الرخيص الذي لا أفضله ، ولكن للأسف القناة لديها مشاكل إدارية مع النايل سات وبعض المشاكل التي جعلتها متعثرة مما أدي إلي توقفها.
وكيف "خدمتك" القناة وفقا لتصريحك السابق؟

أقصد بكلمة خدمتني لأنه ليس كل أصحاب القنوات لديهم الجرأة لكي يسمحوا بما كنت أقوله من خلال برنامجي ، وهو الكلام العاقل الذي يهدف إلي المصلحة العامة وليس إلي الإثارة وإشعال الرأي أو نفاق لأي جهة خاصة وأن الإعلام في الشهور الأخيرة كان إعلاماً منافقاً وكان يزايد بشكل رخيص ، وأنا في الحقيقة لم أكن أفعل هذا وأشكر إدارة القناة إنها لم تتدخل أبدا في المضمون وتركت لي الحرية التامة.
 
ولكن أعتقد أن نسبة المشاهدة لبرنامج تحيا مصر لم تكن بالقدر الكافي مقارنة بالقنوات المتهمة بافتعال الإثارة والتي حققت نسبة كبيرة من المشاهدة؟
هذا الكلام غير صحيح لأن برنامج تحيا مصر كان موجوداً وكان ينافس أقوي برامج التوك شو رغم أن عمره شهرين فقط وهذا زمن قصير لكي يقف برنامج علي قدميه, والناس تحدثت عنه كان يوجد متابعة واسعة في الصحافة ومن أقوي الحلقات التي قدمتها حلقة حسن المناخلي قيادي حزب الله ومصالحة كاميليا السادات مع ناجح إبراهيم والحمد لله حققت انفرادات محترمة وليست لها علاقة بنسب المشاهدة والتي كانت جيدة بدليل أن الناس لم تكن تعرف أن هناك قناة أسمها L.T.B   إلا من خلال برنامج تحيا مصر, ويكفيني كم ردود الأفعال الكبيرة والقوية للبرنامج طوال فترة تواجده.
رغم أنك تعرضت لهجوم مع خيري رمضان بسبب ما تم بثه في برنامج " مصر النهاردة " في أثناء الثورة .. إلا أن خيري تصاعد نجمه الإعلامي في السي بي سي وكان الأعلى مشاهدة خلال الفترة الأخيرة؟
ليس معني أننا ظهرنا سويا أن نظهر طوال الوقت مع بعضنا , ولكن كل واحد حر في اختياراته, ولا يمكن المقارنة بيني وبين خيري ، فكل واحد أختار أن يكون في الاتجاه الذي يراه مناسبا له ولكن لا وجه للمقارنة فكل واحد خلفياته مختلفة واختياراته أيضا مختلف وأتمني التوفيق لكل الزملاء.
وكيف تري المرحلة الإعلامية القادمة ؟
أتمني أن الإعلام يكون أفضل مما هو عليه خلال الفترة القادمة لأنه حتى الآن مازال بحاجة إلي العديد من الضوابط التي يمكن أن تفعل ميثاق الشرف الإعلامي حتى لا نتحول إلي فوضي إعلامية , واحتراما المشاهد.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad