ضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الكابلات النحاسية بالسويس

اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس

تمكنت حملة أمنية تابعة لمديرية أمن السويس من ضبط تشكيل عصابى مكون من ثلاثة أشخاص، تخصصوا فى سرقة الكابلات النحاسية الخاصة بالاتصالات والإنترنت بمنطقة عتاقة الصناعية، وذلك بعد تعدد البلاغات فى هذا النوع من السرقات.

البداية كانت ورود معلومة للرائد هانى شمس، رئيس مباحث قسم شرطة عتاقة، تفيد بقيام ثلاثة أشخاص بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهم، تخصص نشاطه فى سرقة الكابلات النحاسية الخاصة بالهيئة المصرية للاتصالات بمنطقة الأتكة، وبإجراء التحريات تبين أن التشكيل العصابى يتكون من "نور. أ" (45 سنة) عاطل، مسجل خطر، بالإضافة إلى نجله "فتحى" (22 عام) وسبق اتهامه فى عدد قضايا، و"أحمد. ف"، مقيم بمحافظة بنى سويف، حيث تم عمل كمين وضبط المتهم الأول حال قيامه بسرقة كابل نحاسى من منطقة الأتكة، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهمين الآخرين، حيث تم استدعاء أحد الفنيين التابعين للهيئة المصرية للاتصالات بسنترال عتاقة تعرف على الكابل النحاسى المضبوط، وقرر أنه كابل دولى خاص بسنترال عتاقة تم سرقته من منطقة الأتكة، وقدر قيمته بحوالى 100 ألف جنيه تقريباً، تم التحفظ على المتهم والمضبوطات بديوان القسم على ذمة العرض على النيابة العامة. وتم إبلاغ اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس بالواقعة، وتحرر محضر رقم 79 لسنة 2012 جنح قسم شرطة عتاقة بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة.

وتم تكليف إدارة البحث الجنائى بتطوير مناقشة المتهم للوصول عما إذا كان قد ارتكب وقائع أخرى مماثلة، وسرعة ضبط المتهمين الهاربين.

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad