وزير الصحة يتحمل تكاليف علاجه.. ويشيد بأطباء مصر


القاهرة - أشاد وزير الصحة والسكان الدكتور فؤاد النواوي بالأطباء المصريين الذين أجروا له العملية الجراحية الناجحة، مؤكدًا أن سرعة تشخيصه على أيدي أطباء كانوا متواجدين في عملهم بشكل طبيعي وقت تعرضه لتلك الأزمة كان له الأثر الكبير في إنقاذ حياته وسرعة إجراء الجراحة.
وقال النواوي -في تصريحات على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد بالوزارة- "إنه أجرى الجراحة بالكامل على نفقته الخاصة رغم أنه أصيب أثناء العمل ويتمتع بالتأمين الصحي من الجامعة ومن مجلس الوزراء، إلا أنه فضل ألا يستهلك نقودًا من التأمين الصحي ويتركها لغير القادرين".
ومن جانبه، أوضح نقيب الأطباء الدكتور خيري عبدالدايم أن نجاح عملية الدكتور النواوي على يد الدكتور سعيد عبدالعزيز أستاذ جراحة القلب بقصر العيني يؤكد كفاءة الطب المصري في إجراء تلك الجراحات المعقدة والدقيقة، كما أثنى على وزير الصحة الذي لم يستخدم مليمًا واحدًا من أموال الشعب رغم تمتعه بالتأمين الصحي.
وأشار نقيب الأطباء إلى أن سبب اختيار المستشفى لإجراء تلك الجراحة هو الجراح نفسه الذي قرر ذلك نتيجة أنها تحتاج لبعض التجهيزات والاستعدادت الخاصة والتي لم تتوفر في الكثير من المستشفيات، كما أن عنصر الوقت كان مهمًّا لإنقاذ حياة المريض.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad