مفارقات البرلمان: الرئيس معجب بالجرس ونائب يطالبه بكرسي وإسماعيل يؤدي القسم بطريقته .. والنشطاء : البرلمان كوميدى جدا


فوجئ الدكتور محمود السقا، رئيس الجلسة الافتتاحية لمجلس الشعب بأحد الأعضاء "الملتحين" يهاجمه بصوت عالٍ، بدون سبب مسبق، فرد عليه السقا قائلا: "لو سمحت اقعد مكانك.. والتزم الهدوء.. وأعتقد أن هذا الهدوء سيسبق العاصفة.. وبلاش صوتنا يعلى.. وعلى كل نائب الجلوس فى مكانه" لكن النائب واصل صوته العالى، حتى طلب منه النواب الجلوس، وتبين أنه كان يلوح بيده، بصوت عالٍ، بسبب جلوس أحد النواب مكانه، وكان يطلب من رئيس الجلسة أن يتدخل ليعيد له الكرسى، ويعد هذا المشهد، الأول من نوعه "كوميديا" فى مجلس الشعب الجديد.

وحين قام السقا بـ"رن جرس المجلس" حتى يلتزم النواب الصمت، بعد ارتفاع صوتهم، قال لهم : "على فكرة الجرس ده صوته حلو قوى.. مكنتش أعرف انه كويس للدرجة دى".


وكان أول صدام حدث بين السقا، ونواب البرلمان، عندما قام النائب ممدوح إسماعيل بحلف اليمين الدستورية، قائلاً: أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على سلامة الوطن والنظام الجمهورى، وأن أرعى مصالح الشعب، وأن أحترم الدستور والقانون، بما لايخالف شرع الله" فغضب السقا بشدة بسبب خروج النائب عن نص اليمين الدستورية، وطالبه بإعادة القسم كما ينص الدستور بلا أى إضافات، وبعد تدخل النائب عمرو الشوبكى بحديث جانبى مع ممدوح إسماعيل أعاد القسم كما ينص عليه الدستور، ثم قال فى النهاية.. ولى تعقيب شخصى على القسم وهو "بما لا يخالف شرع الله".


فيما سخر الكثير من النشطاء على الجلسة الأولى للبرلمان ووصفوها بالكوميدية  
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad