6 إبريل تعلن تضامنها مع مطالب عمال منجم السكري

أعلنت حركة شباب 6 أبريل (الجبهة الديمقراطية)، اليوم السبت، تضامنها مع مطالب عمال منجم السكري، المعتصمين احتجاجا على نهب وسرقة ثروات المنجم، بعد طردهم تعسفيا من أماكن عملهم.

وصرحت الحركة، في بيان لها، أنها وقفت إلى جانب مطالب العمال المعتصمين، بعد أن اتضح لها شرعية مطالبهم، مؤكدة أن هناك عمليات نهب وسرقة لثروات مصر تتم في أحد أهم مناجم استخراج الذهب دون رقابة فعلية من هيئة الثورة المعدنية، والتي اكتشفها العمال واعترضوا عليها، فكان عقابهم الطرد.

وطالبت الحركة الحكومة وأجهزة الدولة المعنية بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على ثروات مصر ووضع المنجم تحت تصرفهم وعدم إهدار حقوق العاملين المصريين، فهم أولى بخيرات بلادهم التي جار عليها النظام السابق ومازالوا يعبثون بمقدرات هذا الوطن.

وبلهجة تحذيرية، طالب البيان بتحقيق مطالب العمال، محذرا من فض اعتصامهم بطرق غير شرعية لتضليل الشعب عما يحدث بمنجم السكري.

ويعتبر منجم السكري هو أحدث منجم في مصر تقوم على تشغيله شركة (Centamin Egypt)، ويقع المنجم جنوب مدينة مرسى علم على بعد 30 كيلو مترا منها في أقصى جنوب منطقة الهضاب الجيراتينية، وتبلغ مساحة المنجم 160 كيلو مترا مربعا، ومرخص للعمل لمدة 30 عاما قابلة للتجديد مرة أخرى لمدة مماثلة، ومخزون المنجم عبارة عن نطاق هش وسهل التكسير يحوي مخزون الذهب.


تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad