مع انعقاد أولى جلساته ..4 مسيرات لمبنى "الشعب" لإعلان مطالب الثورة


أعلن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى عن عزمهم تنظيم 4 مسيرات حاشدة اليوم الاثنين فى الثانية عشر ظهرًا فى نفس الوقت الذى تعقد فيه أولى جلسات أول دورة برلمانية لمجلس الشعب المنتخب بعد الثورة بهدف إعلان مطالب الثورة وتسليمها للنواب وأخذ تعهداتهم على تنفيذها والعمل على تحقيقها.

وتنطلق المسيرة الأولى" مسيرة القصاص" من ميدان عبدالمنعم رياض، وسيقود هذه المسيرة ويشارك بها أهالي الشهداء والمصابين رافعة مطالب القصاص الحقيقي من قتلة الشهداء بداية من مبارك و العادلي ومرورًا بقيادات و ضباط الداخلية و العسكريين المتورطين وستحمل لافتات موحدة تحت شعار القصاص للشهداء وتستهدف أهالى وأصدقاء شهداء الثورة ومصابيها منذ يناير الماضى حتى أحداث مجلس الوزراء.


وتنطلق المسيرة الثانية "لا للمحاكمات العسكرية" من أمام دار القضاء العالي، رافعة مطالب الإفراج الفوري عن كل المعتقلين السياسيين والنشطاء والثوار في السجون العسكرية والوقف التام للمحاكمات العسكرية للمدنيين وتحويل المحاكمين عسكريا على خلفية جنائية للمحاكم المدنية وتستهدف تلك المسيرة أهالى وأصدقاء كل المحاكمين عسكريًا.


وستنطلق المسيرة الثالثة "العدالة الاجتماعية" من أمام مقر الاتحاد العام للنقابات العمالية المستقلة بشارع القصر العيني بجانب جريدة روز اليوسف، رافعة مطالب الحدين الأدني والأقصي للأجور و الضرائب التصاعدية علي الأرباح الرأسمالية واسترداد الشركات والمصانع المنهوبة من الشعب و رفع الدعم عن الطاقة للمصانع المملوكة لرأس المال الخاص وغيرها من مطالب الكادحين الفورية، حيث سيتم حمل لافتات موحدة تحت شعار العدالة الاجتماعية، وتستهدف جمهور العمال والموظفين واصحاب المعاشات وغيرهم.


بينما ستنطلق المسيرة الرابعة "هوية مصر وحرية الفكر والتعبير" من أمام دار الأوبرا، حيث ستنطلق مسيرة من المثقفين والفنانين رافعة شعارات هوية مصر الثقافية ودعم التعددية و حرية الرأي والتعبير وأهمية الفن و الثقافة في التكوين العضوي للشخصية المصرية والرفض التام لأي إجراءات أو تشريعات تحد من حرية التعبير والإبداع.


ومن المقرر أن تلتقى تلك المسيرات أمام مقر مجلس الشعب بهدف التأكيد على أن البرلمان المنتخب هو الأداة التشريعية لمن انتخبوه للسير قدما من أجل تحقيق مطالب الثورة ولمطالبة أعضاء البرلمان بتحمل مسئولياتهم الوطنية.

وقد أعلنت عدد من القوى السياسية والحركات الثورية عن دعمها لتلك المسيرات ومشاركتها بها منها على سبيل المثال: ائتلاف شباب الثورة وحركة شباب 6 أبريل (الجبهة الديمقراطية)، وحزب التحالف الشعبي الاشتراكى ومجموعة "لا للمحاكمات العسكرية" وائتلاف فنانى الثورة وجبهة الإبداع المصرى والحزب الاشتراكى المصرى.


تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad