"الآثار" تغلق المتحف 3 أيام وتشدد تأمين المواقع الأثرية خلال الاحتفال بالثورة


بعث د. محمد إبراهيم، وزير الدولة للآثار، بنشرة مهمة وعاجلة، لجميع قطاعات وزارة الآثار تتضمن اتخاذ جميع التدابير والإجراءات الإدارية والأمنية، لتشديد تأمين جميع المناطق والمواقع والمخازن الأثرية والمتاحف، تأمينًا محكمًا وكاملاً، وإغلاق المتحف المصري خلال الفترة المواكبة لاحتفالات ثورة 25 يناير.

وأوضح إبراهيم أن هذه الإجراءات تأتى فى إطار الاستعداد لاحتفالات مصر بالذكرى الأولى لثورة 25 يناير، وفى إطار تشديد تأمين جميع المواقع والمتاحف الأثرية على مستوى محافظات مصر.



وأكد وزير الثار أن التعليمات لقطاعات وزارة الآثار، تتضمن ضرورة إجراء متابعة يومية من رؤساء القطاعات مع جميع المسئولين بكل قطاع، ومراجعة ذلك على أرض الواقع، من خلال زيارات وتفقدات ميدانية واسعة النطاق للمواقع الأثرية، خصوصًا خلال الاحتفالات.


كذلك تقرر من خلال التنسيق مع الجهات الأمنية غلق المتحف المصرى بميدان التحرير لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من اليوم الإثنين وحتى الخامس والعشرين من يناير الحالى، مشيراً إلى أن هذه الإجراءات هى إجراءات احترازية لاحتمالية وقوع أى نوع من أنواع التعدى على المتحف أو على أى من المواقع أو المتاحف أو مخازن الاثار منتهزين فرصة الاحتفالات بذكرى الثورة.


وطالب وزير الآثار، رؤساء القطاعات على مستوى محافظات مصر إفادته بتقارير يومية تفصيلية موضح بها الدوريات المناوبة على مدار 24 ساعة، بجميع المواقع والمناطق الأثرية، وإخطار الوزارة بأى مستجدات على وجه السرعة، مشددًا على أن أى مخالفة لهذة التعلميات، من تقاعس أو إهمال أو غيره سيعرض صاحبها للمسائلة القانونية فورًا.


وأشار د. محمد ابراهيم أن هذة الاجراءات تم اتخاذها مع الوضع فى الاعتبار، المبادرات التى أبداها شباب مصر الحر الواعى متمثلين فى شباب الاثريين والاتحاد العام للكشافة والمرشدات وكل شباب مصر، للنزول إلى الشارع وحماية تراث مصر من متاحف ومواقع ومخازن أثرية بأجساده والتصدى لأى محاولة قد يرتكبها الخارجون على القانون.


تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad