اللواء حمدى بدين يؤكد استعداد القوات المسلحة والشرطة المدنية لانتخابات مجلس الشورى





أكد مدير إدارة الشرطة العسكرية اللواء اركان حرب حمدى بدين اتخاذ القوات المسلحة بالتنسيق مع الشرطة المدنية لكافة الاستعدادات اللازمة لتأمين عملية انتخابات مجلس الشورى والتى ستجرى على مرحلتين، ابتداء من يوم غد الأحد وعلى مدى يومين وتشمل 13 محافظة هى القاهرة، والإسكندرية، والمنوفية، والغربية، والدقهلية، ودمياط، والفيوم، وأسيوط، وقنا، والوادي الجديد، وشمال سيناء، وجنوب سيناء والبحرالأحمر.. على أن تجرى انتخابات الإعادة في السابع من فبراير المقبل.


وقال بدين أن إجراءات تامين انتخابات مجلس الشورى لا تختلف عن الإجراءات التى تم اتخاذها خلال انتخابات مجلس الشعب .

وأشار إلى أن الاختلاف يتمثل فى اجراء انتخابات مجلس الشورى على مرحلتين فقط وهو ما يتطلب اليقظة .

وطمأن بدين المواطنين على الإجراءات التأمينية والتى من شأنها تحقيق الأمن للجان ومقارها والمواطنين وبما يحقق استمرار العملية الديمقراطية من دون حدوث اى شىء يعكرها.

وقال أن عناصر الشرطة العسكرية ستتولى التأمين منذ استلام الاوراق مساء اليوم والاشراف على انتقال القضاه والمرور على اللجان ، مؤكدا الاستفادة القصوى من تجربة انتخابات مجلس الشعب بمراحلها الثلاث وتلافى أية سلبيات حدثت .

كما اشار إلى وجود دوريات ثابتة من القوات المسلحة والشرطة على اللجان ، واخرى متحركة بخلاف سيارات أخرى ودراجات بخارية فى بعض المناطق ، واخرى مدرعة للاطمئنان على الحالة الأمنية .وشدد أيضا على تواجد قوات متمركزة فى مناطق محددة للانطلاق لتقديم النجدة عند حدوث أية مشكلة .

وهو ما يحقق السيطرة التامه خلال سير العملية الانتخابية بكافة أنحاء محافظات مصر .

وقال مدير إدارة الشرطة العسكرية اللواء اركان حرب حمدى بدين أن القوات المسلحة ستتولى مواجهة أية اعمال مخالفة مثل اعمال الدعاية خارج اللجان .

وذلك بالتنسيق والاتصال مع اللجنة العليا للانتخابات ورئيسها وايضا الشرطة المدنية .و تابع كما تتولى عناصر القوات المسلحة عمليات تأمين صناديق الاقتراع ليلا وحتى اليوم التالى للادلاء بالاصوات ، مؤكد على الثقة التامه فى عدم حدوث اى عمليات تزوير او تدليس خلال العملية الانتخابية .

وناشد بدين جموع المواطنين العمل على مساعدة القوات المسلحة والشرطة المدنية للحفاظ على النظام والامن وصولا إلى تحقيق ما نصبو اليه وهو نجاح العملية الديمقراطية فى مصر وتحديد مستقبل مصر المشرق .

وحذر من أن أي شخص سيحاول تعكير صفو العملية الانتخابية وارتكاب اعمال بلطجة أو إثارة العنف بين أنصار المرشحين، سيتم ضبطه على الفور مع اتخاذ كافة اجراءات القانونية حياله. ويتوافد الناخبون غدا الأحد على لجان الاقتراع لانتخاب اعضاء مجلس الشورى الذي أكسبه الإعلان الدستوري ميزة اشتراك أعضائه في اختيار اللجنة التأسيسية التي سيوكل لها وضع دستور جديد للبلاد.

وحض المجلس العسكري واللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات المصريين على النزول إلى لجان الانتخاب والمشاركة فى عملية التصويت..، وقد اتمت القوات المسلحة خطة محكمة لتأمين مقار الاقتراع، على غرار ما حدث في انتخابات مجلس الشعب .
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad