صحيفة لبنانية: انتصار الثورة المصرية وهزيمة الثورة المضادة حتمي







أكدت صحيفة السفير اللبنانية، أن الشعب المصري إكتسب من ثوراته المتعددة خبرة يصعب التصدي لها في الداخل أو الخارج، فعندما يثور الشعب المصري يكون قد وصل إلى نقطة الاختناق، فتكون الثورة بالنسبة له حتمية واستمرار حياة.

وقالت الصحيفة فى مقال نشر بها اليوم الجمعة، إن الشعب المصري اكتسب خلال عام منذ انطلاق ثورة 25يناير، من الخبرات ما يفوق كثيرا الخبرات التي اكتسبتها شعوب عربية أخرى قمعت ثوراتها تحت قناع المساعدة الإنسانية العسكرية من الخارج.


وأكدت الصحيفة حتمية انتصار الثورة وهزيمة الثورة المضادة،حيث إن الثورة في مصر وجدت لتبقى، وستبقى حتى تنتصر، موضحة أن الشروط الحتمية لانتصار ثورة 25 يناير متوافرة في الحضور الشعبي والجماهيرى والتأييد القادر على إزاحة كل المغالطات من طريقها.


وألمحت إلى أن ثمة مغالطات ظهرت تلقائيا أو صنعت عمدا، تفيد إن مصر أضيرت على الأقل أمنيا واقتصاديا من الثورة ، ومثل هذه المغالطات لن تخفي على أعين الشعب المصرى حيث إن الثورة أرادت منذ البداية إحداث التغييرات التي لا بد منها لإخراج الشعب من ظلمة الفقر والظلم والاستغلال السياسي والاقتصادي والاجتماعي. وأكدت الصحيفة فى ختام المقال أن ثورة 25 يناير قامت فى اللحظة التاريخية المناسبة وهذه سمة ثورية لا تغيب أبدا في تاريخ الثورات.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad