بالصور.. مئات المسلمين والأقباط بنجع جمادي يشيعون جنازة القتيلين القبطيين





شارك المئات من مسلمي وأقباط نجع حمادي منذ دقائق في جنازة تاجر الأسمنت ونجله القبطيين اللذين قتلا الليلة الماضية علي يد بلطجي وتاجر سلاح يدعي أحمد صابر.

وكان المئات قد قضوا ليلتهم أمام مركز شرطة نجع حمادي حتي الصباح والهتاف ضد الشرطة،وقاموا بتسلم الجثتين من داخل المستشفي فجرأً بعد انتهاءالطب الشرعي من عملية التشريح، ثم توجه المشاركون إلي بهجورة بالجثتين ثم عادوا إلي كنيسة العذراء مريم لإقامة القداس عليهما قبل توديعهما إلي مثواهما الأخير.


وقد عاشت مدينة نجع حمادي ساعات حزينة منذ أمس علي أثر الحادث المروع الذي أدانه المسلمون والأقباط معاً وحملوا الشرطة نتيجة ما حدث كما شارك أساقفة في الوقفة الاحتجاجية التي حاصرت قسم الشرطة وسط تعزيزات أمنية غير مسبوقة بعدما تجمهر اكثر من 3 الاف مسلم وقبطي حتي الساعات الاولي من صباح اليوم الجمعة أمام قسم شرطة نجع حمادي احتجاجا علي الحادث .


وكان اللواء محمد أحمد حليمة قد تلقي إخطاراً من اللواء محمد جمال الدين ثابت مساعد المدير لمنطقة شمال قنا والعميد عبد الحكيم العلكي مأمور نجع حمادي بمقتل كل من معوض أسعد تاجر أسمنت ونجله أسعد 25 سنة مهندس فيما نجا نجله الثاني بولس الذي أفلت من طلقات الأعيرة النارية التي أطلقها مجهولون من سيارة مرسيدس تحمل أرقام القاهرة.

غير أن العشرات أكدوا لـ" بوابة الأهرام" أن مسجلا خطرا وراء ارتكاب الحادث، وهو يدعي (أحمد صابر) معاق بإحدى يديه.
ومن وسط المتظاهرين، قال الشيخ محمد محمود رئيس اللجنة الشعبية لشباب نجع حمادي إن الجميع يقف أمام مركز الشرطة مسلمين وأقباط لكشف ملابسات الحادث وضبط مرتكبيه بسرعة .

فيما قال سمير اليمني إن الحادث مروع بكل المقاييس وهز القري والنجوع المجاورة، وأن الحادث بشع في مجملة .

وعلق سمير عياد قائلا إن مايحدث للأقباط لا يتناسب مع روح الثورة شكلاً أو مضموناً وأن الجريمة تكررت في حق الأقباط مرارا.
وأضاف عماد شفيق أحد المتظاهرين أن الحادث يؤكد الانفلات الأمني الذي تعيشه مدينة نجع حمادي واختفاء دور الأمن بشكل شبه كامل .
وقال إن المتهم الرئيسي سبق له إطلاق أعيرة نارية علي منزل سامح تمري صباح أمس بناحية بهجورة مطالبا إياه بدفع مبلغ مالي عنوة .
وكان مئات المتظاهرين قد رددوا العديد من الهتافات ومنها واشهد اشهد يا تاريخ الداخلية بقت بطيخ .. ومسلم ومسيحي إيد واحدة.. ويا مشير يا مشير المسيحي هنا مقتول ".
وانضم للمحتجين القمس " بيمن " راعي كنيسة القديس ماريو حنا الحبيب بنجع حمادي، وقال وسط المتظاهرين إن دم المصري لم يعد رخيصا كما كان في عهد سابق دون تفرقة بين مسلم أو مسيحي، وكلنا ظُلمنا وحان الوقت بأن يشعر كل فرد بآدميته.

من ناحية أخري وفي سياق متصل، حاصرت عشرات قوات الأمن قرية بهجورة بحثا عن أحمد صابر.

وعلمت " بوابة الأهرام"أن البحث يتم داخل إحدي المزارع وسط أشجار النخيل، ويتم فحصها بشكل كامل فيما سمع دوي طلقات نيران كثيفة بناحية القرية نتيجة للتعامل مع أفراد عصابته.

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad