خمسة سيناريوهات فيسبوكية تكشف سر انسحاب البرادعي




أثار خبر انسحاب الدكتور محمد البرادعي من الانتخابات الرئاسية، العديد من ردود الأفعال علي صفحات الفيسبوك، لتتباين الآراء علي النحو التالي:
بعض الفيسبوكيين تبنوا وجه نظر أن البرادعي كان واضحا في بداية دخوله عالم السياسة، حينما قال إنه لن يشترك في لعبة الانتخابات إلا إذا كانت تحكمها قواعد نزيهة وتقدم فرصاً متكافئة للجميع وبعد الإطاحة بمبارك، ظل الرجل على موقفه من عدم الانخراط في "ديمقراطية شكلية"، ولهذا انسحب..!.
في حين رفض البعض انسحاب البرادعي في ذلك التوقيت تحديدا، بعدما وثق فيه العديد من المصريين خاصة الشباب منهم، مبررين وجهة نظرهم أنه لا يجاوز الانسحاب الآن من ماراثون الانتخابات ولم يبق عليها سوي عدة أشهر قليلة، تفصلنا عن الدولة المدنية.
http://www.gn4me.com/goodnews4meImages/Online/internal/m346268.jpg
وهنا جاء دور الرأي الثالث، والذي أكد أن البرادعي لم ينسحب بشكل نهائي، بينما هذه لعبة سياسية يرغب في لعبها مع الشعب، ليتأكد من شعبيته، في حين رأي البعض أن البرادعي استخدم تلك الطريقة ليحرج المجلس العسكري ويثبت لجموع المصريين أن الديمقراطية المطروحة ما هي إلا خدعة و مصر لا تسير في مسارها الصحيح.
ظهر أيضا علي الساحة من هم رحبوا بقرار البرادعي، متهكمين عليه أنه لم يكن أصلا ليفوز وأنه انسحب لحفظ ماء الوجه عندما يكتشف عدم وجود مؤيدين له في الشارع المصري.

بقي الرأي الأخير للفيسبوكيين، وهم الشباب الذي رأوا الأمر من منظور "ألش"، لتنهال التعليقات الساخرة مثل:
- حديث الهتافات فى 25 القادم .. يا برادعى هتمشى ليه.. ده الحِزمة بس بنص جنيه
- البرادعـى : انا اللى أكلت الجرجير
- يا برادعـى .. انت فاكرها "وكالـة" من غير بقال
- اعتقد ان لو البرادعى قرأ كمية الألش دى ممكن يرجع تانى عشان يبقى رئيس ويحبسنا ويعذبنا ويطلع ديكتاتورى وتقوم ثورة ويتخلع
- انسحاب البرادعـى جاء فجائياً .. ولكن المصرى لا يعرف شيئاً عن الانسحاب .. سوى انها تمطر أمطاراً بالشتاء
- من ثار للبرادعى فأن البرادعى بخ ...... ومن ثار لمصر فأن مصر لا تبخ
- ابو اسماعيل للبرادعى : هاخد من دقنى وهاحط فى راسك عشان الساقعة اللى داخلين عليها بس ارجع انا زعلت عشان انسحبت
- خلاص يا برادعي بص الطريقة التفصيلية لتزغيط البط عشان متنسحبش: البطة بتتمسك من رقبتها، وتفتح بقها، وتحط الأكل، وبعدين تنزله بإيدك جوه زورها ... أديني غششتك ... ارجع بقى يا برادعي.
- حزمة الجرجير فيها 10 عيدان .. ارجع بقى يا برادعي.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad