صاحب البلاغ ضد نوارة وشاهين : انا شاركت فى الثورة ،وعندى كارنيه الحزب الوطنى .. بس أنا مش فلول !

عبدالعزيز فهمي عبدالعزيز مدير عام بمديرية الشباب والرياضة بطنطا ، وهو صاحب البلاغ الذي حققت فيه نيابة القاهرة الجديدة مع الناشطة نوارة نجم والشيخ مظهر شاهين بتهمة التحريض علي حرق الممتلكات العامة وضرب قوات الجيش وتبدبير المؤامرات بمسجد عمر مكرم .. وفي السطور القليلة القادمة يشرح المواطن عبدالعزيز وجهة نظره في هذه البلاغات ..
 
في البداية ما هو الدافع وراء تقديمك لهذه البلاغات ؟
أنا ناشط سياسي ولكني لست عضواً في أي حزب سياسي وكنت موجوداً في ميدان التحرير منذ يوم 25 يناير وعشت كل أيام الثورة في الميدان ، ولكن بعد انتهاء الثورة وعودة الثوار الحقيقين إلي بيوتهم حتي لا يعطلوا عملية الانتاج كنت أنزل إلي الميدان من فترة إلي أخري ووجدت أن الموجودين في الميدان ليسوا من كانوا في وقت 25 يناير ، فقد وجدتهم شباباً مستأجرين يتم تحريكهم ضد المؤسسة العسكرية التي تحمي البلد وحمت الثورة .
ولماذا استهدفت نوارة ومظهر شاهين وممدوح حمزة وطارق الخولي بالذات دون غيرهم ؟
أنا لا أستهدف أي شخص بعينه ولكني قدمت بلاغاً بما رأيته ورصدته بعيني وهي عمليات تحريض من جانب الأربعة علي القوات المسلحة وأيضا تحريض لحرق المنشأت العامة وعمليات تخريبية وبالتالي أنا لم أقدم الا ما رأيته بعيني وسجلته ، ولو لم أقدم هذا البلاغ فأنا أعتبر نفسي خنت الثورة والوطن والأمانة ولكن تقديم هذا البلاغ رفع عني الحرج عندما يسألني الله .
ولكن النيابة أفرجت عن مظهر شاهين ونوارة نجم بدون ضمان ولم تجد دليلاً واحداً علي صدق بلاغك ؟
صرف نوارة والشيخ مظهر شاهين والمهندس ممدوح حمزة وطارق الخولي لا يعني انتهاء القضية ، فالصرف من النيابة يكون بناء علي قرار القاضي ومن الممكن جدا أن يتم استدعاؤهم في أي وقت آخر لاستكمال التحقيقات وللعلم مظهر شاهين بلدياتي وأنا لا أكن له إلا كل تقدير واحترام وأتمني أن يتم الافراج عنهم جميعا حتي لو كان هذا طريق لادانتي بتهمة البلاغ الكاذب ، ولكن كون متهم تحايل علي هيئة المحكمة ولا يوجد دليل علي اتهامه لا ينفي عنه التهمة ويكفي أنه يعرف في داخله أنه متهم وأنه حرض وخرب وأمام الله سوف يقول ما حدث .
وبماذا تفسر الاهتمام الشديد ببلاغاتك دون غيرها من البلاغات ؟
أنا لست مدفوعاً من أي شخص ولا يوجد ورائي سوي الله ، ولكن النيابة تحقق في البلاغات التي تعرف أنها حقيقية وأنها جدية وهذا لا يعني أن أحد يدفعني لتقديم هذه البلاغات فلن ينفعني أي شخص عندما أواجه تهمة البلاغ الكاذب .
في أثناء التحقيق قال الشيخ مظهر شاهين للقاضي " مقدم البلاغ ضدي فلول " .. ما تعليقك ؟
أنا لست من الفلول واذا كتبت جريدة هذا الكلام علي لسان مظهر شاهين فسوف اقاضيه وأقاضي الجريدة والكل في طنطا يعرفني لأني صاحب محلات شهيرة والكل يعرف أني موظف محترم ولي سمعتي ولم يكن لي أي علاقة في يوم من الأيام بالحزب الوطني ولم أحضر يوم اجتماع من اجتماعات الحزب وعندكم امناء اللجان في الحزب تقدروا تسألوهم ، ولكن ما حدث أنه بالفعل قام أحد الأشخاص من زملائي باصدار كارنيه عضوية حزب وطني وكارنيه عضوية بنادي طنطا مجاملة لي ولكني لم أدخل يوماً الحزب الوطني وليست لي أي علاقة به من قريب أو بعيد .
هناك قضية أخري ذكر أسمك كشاهد فيها وهي قضية علاء عبدالفتاح والقاضي استبعد شهادتك نتيجة تضاربها ..ما تعليقك ؟
هذا لم يحدث .. أنا بالفعل شاهد علي علاء عبدالفتاح في قضية ماسبيرو والفيديوهات وكلامه علي الفيس بوك كله تحريض ويشهد ضده وليس أنا فقط ، وتجديد الحبس لعلاء عبدالفتاح أكثر من مرة هو اتهام في حد ذاته وإدانة له ، وللعلم محاولات تهديدي وتشويهي لن تجدي لأني أفعل ما أنا مقتنع به ولن أتراجع عن تقديم البلاغات ضد المخربين والعملاء الذي يرغبون في تحويل الثورة الي فوضي .
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad