يورونيوز: مشنقة طنطاوى مطلب المصريين الواضح







كتبت شبكة "يورونيوز" الإخبارية البريطانية أن ردُ الشعب المصري واضح على أداء المجلس العسكري على مدى عام من الثورة، لتنقل رموزه من مرتبة التبجيل والائتمان على مصالح المصريين، إلى مرتبة الاتهام والإدانة، لتبرز أهم مطالبهم اليوم بالميدان في محاكمة رموز النظام السابق وعلى رأسهم المشير حسين طنطاوي، كما أصدر الشعب حكمه عليهم جميعا بالمشنقة.

وأكدت الشبكة أن الثورة المصرية لم تكتمل بعد وجميع فصولها لا تزال مفتوحة بدون نهاية، مضيفة أن المستقبل كفيل بإحداث مفاجآت غير متوقَّعة كمفاجأة إسقاط محمد حسني مبارك.

وأشارت إلى احتضان ميدان التحرير مجددا لعشرات الآلاف من المصريين الذين جاءوا لإحياء الذكرى الأولى للثورة المصرية في أجواء من عدم الرضا عن تماطل المجلس العسكري في تحقيق مطالبهم ومحاولة الالتفاف عليها وفي ظل انقسامات متزايدة حول أسلوب التعاطي مع الأوضاع الجديدة والحُكم العسكري الذي خلف الرئيس السابق محمد حسني مبارك.


وأضافت أن طنطاوي حاول بهذه المناسبة، طمأنة المصريين مساء أمس الثلاثاء بعد أن أعلن رفع حالة الطوارئ باستثناء حالات البلطجة مذكرا إياهم بفضل القوات المسلحة على الثورة، وقال: "إن ذكرى يوم الخامس والعشرين من يناير ستظل عيدا للتلاحم بين الشعب المصري وقواته المسلحة التي وقفت إلى جانبه وانحازت إليه تحمي ثورته وتساند الثوار".
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad