نهي الزينى: محاكمة مبارك "هزلية" وأتوقع حصوله علي البراءة


وصفت الكاتبة والمفكرة السياسية نهي الزيني محاكمة الرئيس السابق مبارك بالهزلية واعتبرتها جريمة، موضحة أنه حتي مرافعة النيابة كانت ضعيفة وتناولت أشياء أخري وكأنها تترافع أمام محكمة سياسية وليست جنائية ولم تقدم أدلة حقيقية تدين بها مبارك.

وتوقعت الزيني أن يحصل مبارك علي البراءة بعد تدمير الأدلة التي تدينه، وتساءلت أين هي المسئولية السياسية للرئيس السابق مبارك؟


وأضافت في حوار شامل مع الإعلامي معتز الدمرداش في برنامج "مصر الجديدة مع معتز" علي قناة "الحياة2" أن الفترة التي نعيشها الآن تذكرنا بالفترة التي عشناها قبل ثورة 25 يناير لأن حالة عدم الصراحة وسياسة التخويف والترهيب التي يتبعها المجلس العسكري ستضعه في مأزق ويبدو أنه لا يري القادم، كما هناك من لهم مصلحة في استمرار تواجد المجلس العسكري في إدارة شئون البلاد مثلما كانوا يدعمون بقاء مبارك.


وأوضحت أنها عندما استمعت لتصريحات اللواء إسماعيل عتمان الأخيرة تخيلت وكأنه خالد يوسف يخرج المشهد الحالي كما أن المجلس العسكري اختار 25 يناير عيدا وبدأ في تخويفنا.


وأكدت الزيني أن نظام مبارك مازال موجودا برغم أن الثورة رفعت شعار"الشعب يريد إسقاط النظام" وهذا لم يحدث وبرغم أن المجلس العسكري سقطت شرعيته مثلما سقط حاكم البلاد، مشيرة إلي أنها تقر بنزاهة الانتخابات التي جاءت بشرعية أخري مولودة من شرعية الثورة"الأم" ولا يجوز للشرعيات الوليدة أن تقتلها فرسائل التهديد لم تعد تخيف الثوار.


وأوضحت الزيني أن الشعوب دائما غير مهيأة للثورة وكان من الطبيعي أن يرفض معظم شعب المصري ثورة يناير في بدايتها ولكن مع الوقت التف حولها جموع الشعب وسوف يكتب التاريخ عن عماد عفت وأحمد حرارة ومينا دانيال.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad