اللواء بخيت: "الأناركية" وصلوا مصر لنشر الفوضى وتدمير كيان الأمة

قال اللواء حمدى بخيت، الخبير الاستراتيجى إن فكر ومفهوم "الأناركية" وصل لمصر، والذي يعنى نشر الفوضى وتدمير كل كيان الأمة، وأن تكون هناك حريات بلا حدود، وأن أجهزة الأمن رصدت محاولات انتشار هذا الفكر على المواقع الإلكترونية خصوصًا موقع "فيسبوك".

وطالب اللواء بخيت بضرورة القبض على الأناركية الموجودين فى مصر والتحقيق معهم وتقديمهم للمحاكمة، وأشار إلى أن فكر الأناركية بدأ فى إنجلترا ضد الإقطاعيين، ويقوم على رفض الأحزاب ووجود ديكتاتورية عامة ورفض المراحل الانتقالية ورفض الدولة المركزية، وقال إن وصول فكر الأناركية لمصر مؤامرة من الغرب على مصر.


جدير بالذكر أن كلمة الأناركية أصلها يوناني، ومعناها "دون رئيس"، حيث تتكون من مقطعين "أنا" وتعنى "دون"، و"آركي"، وتعنى "رئيس"، وتقوم على فكرة مجتمع "دون رؤساء وحكام" أو "دون سلطة"

جاء ذلك خلال حديثه مع "برنامج مصر" على قناة "الحياة2"، مساء اليوم، وأكد أنه يثق فى أغلبية الشعب المصرى بأن يكون يوم 25 يناير المقبل للاحتفال بالذكى الأولى للثورة وليس التظاهر.


وقال اللواء بخيبت، إن القوات المسلحة تفقد مميزاتها عندما تنزل الشارع، وأن توجيه الانتقادات البناءة للمجلس العسكري، مؤكدًا أنه يخطئ ويصيب، وأن مصر دولة بها قانون لكن لا ينفذ.



وجدير بالذكر أيضا ان الاناركية لها "قناع" معين حيث أن الفكرة مستوحاة من الفيلم الأمريكى «إكس فينديتا»، الذى يرتدى فيه أحد الثوار قناعاً طوال أحداث الفيلم، وفى نهايته يخرج أهل المدينة كلهم مرتدين نفس القناع.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad