نور: المجلس العسكري أسير نفس أفكار مبارك.. والثوار أخطأوا بترك الميدان بعد التنحي





قال أيمن نور زعيم حزب غد الثورة "بعد سنة نشعر أننا تقدمنا خطوة إلى الأمام وتأخرنا خطوات للخلف، ومازال المجلس العسكري أسير نفس الأفكار ونفس الأدوات ونفس الطريقة التي كانت موجودة أيام مبارك، والمجلس العسكري هو ظل مبارك".

وقال نور "بعد الثورة كان فيه تحسن أول شهرين ثلاثة، بعد ذلك عادت الأمور إلى ما كانت عليه كأننا أيام مبارك، وبالعكس فيه أمور أسوأ بكثير من أيام مبارك".


وأضاف نور "في 25 يناير بدأت ثورة ولكن تنتهي الآن بانقلاب لحساب العسكريين دون إحداث تغييرات ايجابية، بل بالعكس التغييرات التي تحدث الآن تغييرات سلبية، ويبدو أننا أخطأنا يوم 11 فبراير خطأ فادحا أننا تركنا ميدان التحرير".


وقال نور الذي حصل على 7% من الأصوات في انتخابات الرئاسة التي جرت في عام 2005 إن حزبه (غد الثورة) فاز بمقعد واحد في البرلمان.


ولمح نور إلى أنه حتى إذا حصل على إلغاء الحكم الصادر ضده في وقت مناسب فإنه ربما لن يخوض انتخابات الرئاسة التي يتوقع أن تجري في نهاية يونيو.


وقال "لا نشارك في تجميل لعبة غير جدية. ولن نثق في أن يدير المجلس العسكري المرحلة الانتقالية أو انتخابات رئاسية هو يريد بنسبة 100 في المئة أن يكون له دور في اختيار الرئيس المقبل".


تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad