صباحى يقترح تطبيق "ضريبة التحرير" على كل مصرى تتعدى ثروته 50 مليون جنيه





اقترح حمدين صباحى، المرشح المحتمل للرئاسة، على الشعب المصرى ومجلس الشعب المنتخب تطبيق ضريبة تحت مسمي ضريبة "التحرير" تحصل من كل مواطن مصرى تتعدى ثروته 50 مليون جنيه تدفع لمرة واحدة، ونسبتها 10 % على الثروة داخل وخارج مصر، مؤكدًا أنها ستكون خطوة صحيحة على طريق تحقيق العدالة الاجتماعية، فمتوسط ما دفعه القادرون فى مصر فى السنوات الماضية لا يتعدى 1-2 % من دخلهم بسبب الإعفاءات الضريبية، فى حين دفع أصحاب الرواتب من الطبقة الوسطى.

أشار صباحى، إلى أن هذه الضريبة ستمثل موردًا داخليًا هامًا، وأحد البدائل الجادة للاقتراض الخارجى، مثلما يجرى الآن مع صندوق النقد الدولى بكل ديونه وشروطه، وستوفر حصيلة تقدر بالمليارات تمكن مصر من إرساء مبدأ العدالة الاجتماعية، وتتبع الفساد بطريقة منهجية، فضلا عن كونها لا تمس نحو 99 % من الشعب المصرى، بينما يمكن استخدامها فى خدمة الغالبية العظمى من فقراء وبسطاء المصريين.


وأضاف صباحى " ضريبة التحرير، تعد واحدة من خطوات كثيرة على طريق العدالة الاجتماعية، هى الحد الأدنى الذى نستطيع تقديمه وفاء لدماء الشهداء، وتكاملاً مع ضريبة التظاهر السلمى فى الميادين من أجل استكمال الثورة وتحقيق أهدافها.. عاشت ثورة مصر .. والمجد للشهداء .. والنصر لشعبنا المصرى العظيم".
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad