رامى عصام : ألبومى الجديد "منشورات" هينزل يوم 25 يناير وهو مجهود ذاتى ولا توجد شركات إنتاج

باق من الزمن 6 أيام على يوم 25 يناير الذى يستعد له المصريون بطرق مختلفة ، فهناك من سيحتفل .. وهناك من سيعتصم ، بينما قرر رامى عصام الملقب بمطرب الثورة ان يصدر في هذا اليوم اول البوماته الغنائية والذى يتسم بالطابع الثورجى من الالف للياء .. فى هذا الحوار نتعرف على منشورات رامى عصام يوم 25 يناير .


ما هى الملامح الرئيسية لاول البوماتك الغنائية؟

الالبوم يحمل اسم "منشورات" فى اشارة الي أن المنشورات فى هذا العصر لم تعد كتابية بل اصبحت صوتية ، والالبوم سيجمع كل الاغانى الوطنية التى غنتها فى الـ18 يوماً الاولى من الثورة اضافة الى اغانى اخرى اردت ان تأريخ بعض الاحداث المهمة التى وقعت على مدار العام مثل اغنية "المصرى الاصلى" وهى تعبر عن احداث ماسبيرو واغنية" 8 ابريل" ترصد ما حدث من الجيش فى هذا اليوم واغنية" حرارة" لتعبر عن حال كل من فقدوا بصرهم فداء لمصر ، اضافة الى اغنية"25 مش عيد" واغنية "السيرك" التي انتقدت فيها الاخوان المسلمين والشرطة ونواب مجلس الشعب .

كم اغنية سيضمها الالبوم؟

حوالى 20 اغنية من يسمعهم سيفهم احداث الثورة وذلك على اعتبار انى كنت شاهد عيان من ميدان التحرير على كل ما جرى.

صرحت مسبقا بان لا يوجد مطرب فى العالم يرتبط اسمه بثورة ..ولكنك تصدر اول ألبوماتك بطابع ثورى بحت ، لماذا ؟

هذا صحيح ولكن هذا الأبوم كان " غصب عنى " فلا يجوز ان مطرب الثورة يطلق البوماً عادياً بعد كل الاحداث التى مرت بها مصر هذا العام ، لكني اوعد جمهورى باذن الله أن الالبوم القادم ستكون به اغانى حب ولكن على طريقتى الخاصة ، هذا إلى جانب اغانى " محاربة الفساد " التى لن اتنازل عنها ابدا.

ومن منتج البوم منشورات؟

لا يوجد شركة انتاج فهو عبارة عن مجهود ذاتى منى ومن اصحابى ، فكل من استطاع ان يتبرع بشىء لاخراج الألبوم للنور لم يتاخر ، ولذلك فهذا الالبوم لن ينزل على اسطوانات او شرائط لكن سيصدر على الانترنت لكى يكون فى متناول الجميع لانه آلبوم الشعب.

وما هى مخططاتك ليوم 25 يناير القادم؟

ساعتصم فى الميدان من يوم 23 يناير وساوزع منشوراتى الخاصة ولن افض الاعتصام حتى تكتمل مطالب الثورة و يتم محاكمة مجرمى النظام السابق بطريقة اسرع من ذلك ، ولابد ان يعود مسار الثورة الى مداره الحقيقى الذى انحرف عنه وهذا ما عبرت عنه فى كلبيب"عيش حرية عدالة اجتماعية" الذى صورته بمساعدة الكاتب ايمن القهوجى والمخرج كريم على وبمشاركة نجوم مثل خالد ابو النجا وجيهان فاضل وخالد الحجر وفرح يوسف .

تم تنظيم أكثر من حفلة فى ميدان التحرير مؤخرا ولم نرك فيها..فما السبب؟

انا متواجد طول الوقت فى الميدان ولا يشترط وجودى وقت الحفلات فقط ويمكن تكون اخر حفلة حضرتها فى الميدان كانت ليلة راس السنة لكن مؤخرا قصرت شوية بسبب انشغالى بالتحضير للالبوم لكى يكون جاهزا قبل يوم 25 يناير لدرجة انى كنت اريد تصوير فيديو كليب ولكن الوقت لم يسعفنى.

كثيرا من المطربين الذين خرجوا فى كنف الثورة ولكنهم اختفوا ..فى رايك ما السبب؟

بالفعل هناك فرق كثيرة ظهرت وقت الثورة وكانت جامدة جدا مثل فرقة under groundوهم موهبون جدا ويقدمون فنا مختلفا وهناك من ظهر وقت الثورة واستغل هذا وأثبت جدارة ، وفى الاخر كله فى مصلحة الفن والموسيقى فى مصر.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad