حسنى صابر: اعتمدت على سجلات "الصحة" فى حصر أعداد المصابين وأبحث عن آلية لتوظيفهم.. وعدد من المستشفيات مستواها متدنٍ.. والبنك الأهلى طلب منى ترشيح 200 اسم لتوظيفهم والبعض اقتحم مكتبى أكثر من مرة



أكد الدكتور حسنى صابر، الأمين العام للمجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين، أنه اعتمد على سجلات وزارة الصحة بشأن عدد المصابين بعد تولية مسئولية المجلس، لافتاً إلى أن المستشفيات استقبلت 11 ألفاً و500 من مصابى الثورة وتم علاجهم.

وأضاف صابر خلال استضافته ببرنامج "مصر تنتخب" على قناة سى بى سى، أن هناك بعض المستشفيات التابعة لوزارة الصحة مستواها الطبى متواضع، وتسببت فى علاج بعض المصابين على حسابهم، و لكنه عكف على وجود آلية من خلال اجتماعه مع 52 مدير مستشفى تم التعاقد معها لعلاج المصابين من خلال كارنيهات سيصدرها المجلس مدرج عليها الرقم القومى الخاص بالمصاب.


وأشار صابر إلى أنه لا يستطيع أن ينكر دور المجتمع المدنى فى علاج المصابين، لافتاً إلى أنه يعكف على تحسين الخدمة العلاجية التى تقدم للمصابين، من خلال تأهيلهم نفسيا من أجل التعامل مع المجتمع مرة أخرى، وذلك من خلال مستشفى الطبى الذى تم تخصيصه لمصابى الثورة، مشيراً إلى انه يجب أن تصان كرامة المصاب وتوفر له حياة كريمة، مؤكداً أنه يرفض ما يسمى بالتعويضات فيجب التعامل مع المصابين بشكل أفضل.


وأكد الأمين العام للمجلس القومي، أنه اشترط قبل تولية مسئولية المجلس على الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، على توفير 3200 فرصة عمل للمصابين، وهو ما تم بالفعل، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق فى اللجنة الوزارية المعنية بشئون المصابين على توفير تلك الوظائف، مؤكداً أن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ينتظر الأسماء المرشحة لتك الوظائف، مشيراً إلى أنه تم إرسال حوالى 200 اسم للجاهز المركزى لتوفير وظائف لهؤلاء.


وأوضح أنه تقدم بأكثر من طلب للمجلس العسكرى، لتوفير تلك الوظائف دفعة واحدة، بدلاً من تقسيمهم على دفعات، ووافق المجلس العسكرى وأصدر قراراً بذلك.


وكشف صابر، عن أن رئيس البنك الأهلى، طارق عامر، طلب منه ترشحى عدد 200 اسم من المصابين من أجل توظيفهم بالبنك، فضلاً عن أن هناك بعض رجال الأعمال طلبوا ذلك، وحول عدم ذهابه للمجلس، قال تعرضت للهجوم من قبل المصابين أكثر من مرة وهو ما دفعة لإدارة المجلس من الخارج، بالاتفاق مع بعض المصابين، من أجل إصدار القرارات لصالحهم.


وقال: اصطحبت بعض المصابين للقاء الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء بهدف مناقشة مطالبهم، لافتا إلى أن الجنزورى، جلس معهم أكثر من ساعتين للاستماع لهم، وطلب منه بعض أرقام المصابين للاتصال بهم مباشرة والتعرف على مشاكلهم، مشيراً إلى أنه فى حاجة إلى آلية لتوظيف هؤلاء المصابين دون حدوث أى مشكلات.


من جانبه، نفى أيمن حفنى، منسق ائتلاف أسر الشهداء والمصابين، أن يكون استلم المصابين كافة مستحقاتهم، لافتا إلى أن هناك عد قليل تم تسليمه بالفعل، مشيراً إلى أن المستشفيات ترفض استقبال المصابين، ولم تعترف بالخطابات المقدمة من المجلس.


وأشار إلى أن هناك بعض المصابين أجروا عمليات جراحية على حسابهم الشخصى بعد رفض المستشفيات علاجهم أو إجراء عمليات جراحية لهم، مؤكداً أن الدكتور حسنى، صابر لم يحضر للمجلس، وإذا حضر فلا يقضى أكثر من نصف ساعة داخل المجلس، ويقوم التحدث لوسائل الإعلام ولم يستمع لمطالبهم، وهو ما نفاه حسنى صابر.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad