الأهلي يسعى للإفلات من كمين الشرطة والانقضاض على القمة في افتتاح الجولة الـ15 للدوري


تنطلق اليوم الأربعاء الجولة الخامسة عشرة من الدورى المصرى الممتاز.. حيث تقام ثلاثة لقاءات ساخنة يجمع أولها بين المصرى البورسعيدى وإنبى ببورسعيد وثانيها سموحة ومصر المقاصة بالإسكندرية، وتبدأ المواجهتان فى الخامسة إلاربعاء مساء، وتختتم مبار يات الأربعاء بمواجهة قمة المرحلة والتى تجمع الشرطة بالأهلى فى السابعة والربع مساء باستاد المقاولون العرب.

وتستكمل لقاءات المرحلة الخامسة عشرة غدا الخميس بأربعة لقاءات متكافئة حيث يستضيف تليفونات بنى سويف فريق الاتحاد السكندرى ويتصادم أبناء العم المقاولون والإسماعيلي ويواجه حرس الحدود المتصدر فريق الجونة وتختتم مباريات اليوم الثانى من الأسبوع الـ15 بمواجهة سهلة نظريا للزمالك أمام الداخلية حديث العهد بالدورى الممتاز.
ومن المقرر أن تختتم الجولة الـ15 يوم الجمعة المقبل بلقاءين صعبين بين فرق المؤخرة حيث يلتقى طلائع الجيش وغزل المحلة وأخيرا الإنتاج الحربي ووادى دجلة.

وتبرز فى واجهة لقاءات المرحلة  الخامسة عشرة مباراة الأهلي حامل اللقب للمرة الـ36 فى تاريخه وثاني الترتيب الحالى للدورى مع مضيفه اتحاد الشرطة رابع الترتيب.. وذلك للندية الكبيرة التى دائما ما تشهدها مباريات الفريقين منذ صعود الشرطة للدورى الممتاز فى موسم 2008-2009.
وسيكون الأهلي اليوم الاربعاء امام فرصة التربع على الصدارة ولو مؤقتا لان حرس الحدود المتصدر بفارق نقطة عن بطل الموسم الماضي يخوضه مباراته مع ضيفه الجونة بعد غد الخميس.. حيث يمتلك الأهلى 30 نقطة جمعها من الفوز فى 9 لقاءات والتعادل فى مباراة واحدة ولم يهزم مطلقا حتى الآن، وله من الأهداف 24 وعليه 8، بينما يحتل الشرطة المركز الرابع برصيد 25 نقطة جمعها من الفوز فى 7 لقاءات والتعادل فى أربعة لقاءات والهزيمة فى لقاءين، وله من الأهداف 15 وعليه 8 أهداف.
وقد استعد الأهلي جيدا للقاء اتحاد الشرطة حيث يضع ايضا نصب عينيه تصدر جدول الدورى ولو مؤقتا.. حيث حرص البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلي على تحذير لاعبيه من ضرورة الالتزام بالأمور الفنية أثناء اللقاء، خاصة لاعبي الوسط بعد أن كشفت المباريات السابقة على بطء الارتداد الى المنطقة الدفاعية لحظة فقدان الكرة.
ويغيب لاعب الوسط المخضرم محمد شوقي عن الأهلى والملاعب 3 أسابيع لإصابته بتمزق في العضلة الخلفية فى لقاء سموحة الأخير بالدورى الذى انتهى 3-1 للأحمر، وكذلك الزئبقى محمد بركات.
كان الأهلى قد أدى مرانا خفيفا مساء الثلاثاء استعدادا للمباراة المرتقبة أمام الشرطة، ركز فيه الجهاز الفنى بقيادة جوزيه على بعض الجمل الخططية والبدنية ثم اختار جوزيه القائمة التى توجهت للفندق المخصص للمعسكر .
وقد استقر جوزيه على قائمة لقاء لاعبى الأهلى فى لقاء الشرطة حيث دخل الثنائي المهاجم دومينيك دا سيلفا والمعتز بالله إينو لاعبا الفريق بعد الغياب الطويل فى المباريات وقد ضمت 19 لاعبًا هم:
فى حراسة المرمي: شريف إكرامي- أحمد عادل عبد المنعم.. والدفاع: وائل جمعة- أحمد السيد- شريف عبد الفضيل- سيد معوض- أحمد شديد- أحمد فتحي.. وخط الوسط عبد الله السعيد- وليد سليمان- حسام عاشور- شهاب الدين أحمد- المعتز بالله إينو- محمد أبوتريكة- محمد ناجي"جدو"- حسام غالي.. ويقود الهجوم البرازيلي فابيو جونيور- السيد حمدي- والسنغالى دومينيك دا سيلفا.
وكان الأهلى قد ضم المهاجم أحمد فرج من السكة الحديد على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر بنية الإعارة، وشارك فى تدريبات الأهلى وظهر لأول مرة بالقميص الأحمر لكنه لم يوجد فى قائمة الشرطة ومن الممكن أن يوجد فى لقاء المقاولون العرب المقبل فى الأسبوع الـ16.
من جهته، يسعى اتحاد الشرطة الذي يحتل المركز الرابع برصيد 25 نقطة إلى تحقيق الفوز للمنافسة بقوة على المراكز المتقدمة،وقد أتم الفريق استعداداته تحت قيادة مديره الفنى المخضرم حلمى طولان.
 ويلعب الشرطة مكتمل الصفوف ماعدا عبدالله فاروق الذى طرد فى اللقاء الأخير بالدورى أمام الإسماعيلي بالإسماعيلية فى اللقاء الذى انتهى بالتعادل 1-1.
وقد أكد طولان، صعوبة المواجهة التى ستجمع فريقه بالنادى الأهلى اليوم الأربعاء، ضمن لقاءات الجولة الـ15 لمسابقة الدورى، مبررا ذلك بامتلاك القلعة الحمراء حشدا كبيرا من النجوم وجهازا فنيا متميزا بقيادة البرتغالى مانويل جوزيه.. مشيرا إلى أن فريقه يتطلع إلى تقديم مستوى مشرف على غرار المباريات الماضية أمام الأهلى، بغض النظر عن نتيجة المباراة، موضحا أن الاستعدادات للأهلى عادية جدا مثل أى مباراة.
كما طالب طولان كل لاعب بالشرطة بالالتزام بالمهام التى سيكلف بها خلال اللقاء والابتعاد عن الاستهتار والفردية لتعطيل مفاتيح أداء الأهلى.. وقد خطب طولان ود جماهير الأهلى عندما وصفها بـ"الأوروبية"، مشيدا بتشجعيها المثالى لفريقها فى كل مباراة والتزامها الأخلاقى التام وعدم الهجوم على المنافسين.
وقد نجح الشرطة فى مواجهاته بأقطاب القمة حتى الآن حيث فاز على الزمالك في مباراة الأسبوع السادس بهدفين لهدف، ولم يسقط على أرض الإسماعيلية وخطف التعادل بهدف لهدف في الجولة الماضية.
وينوى حلمي طولان اللجوء لنفس الطريقة التي جهز بها لاعبيه للقاء الزمالك ولقاء الإسماعيلي، وذلك قبل مواجهة الأهلي.
ومن المقرر أن يدير لقاء الشرطة والأهلى اليوم الحكم الدولى حمدى شعبان ويعاونه شريف صلاح وأحمد حلمى..وطارق سامى حكما رابعا
يذكر أن الأهلي واتحاد الشرطة كانا قد تواجها 6 مرات فى المواسم الثلاثة الماضية، خرج الأهلى فائزا في 3 مباريات مقابل فوز وحيد لمنافسه بنتيجة 1-0 حققه في نوفمبر 2008 بهدف لأحمد دويدار من ركلة جزاء، وتعادل الفريقان في مباراتينسلبيا.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad